آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » لليوم 13 على التوالي.. المفكر الفلسطيني عدنان الصباح يواصل إضرابه عن الطعام نصرةً لغزة

لليوم 13 على التوالي.. المفكر الفلسطيني عدنان الصباح يواصل إضرابه عن الطعام نصرةً لغزة

الكاتب والمفكر الفلسطيني عدنان الصباح إضرابه عن الطعام لليوم الـ13 على التوالي في مدينة جنين، تضامناً مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

يواصل الكاتب والمفكر الفلسطيني عدنان الصباح إضرابه عن الطعام لليوم الثالث عشر على التوالي في مدينة جنين تضامناً مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإيصال صرختهم بضرورة وقف حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين العزل .

 

وقال الصباح إن “إضرابه صرخة غضب بسبب المقتلة المستمرة ضد النساء والأطفال والشيوخ والمدنيين العزل بعد أكثر من خمسة أشهر في ظل صمت دولي على المذابح التي يرتكبها الاحتلال”، محذراً بأن مواجهة المقتلة “لا يتم أبداً بالمَقوَلَة”.

 

وتوجه الكاتب الصباح بدعواته إلى الدول القادرة على التحرك وعدم الاكتفاء بالتصريح أو الاستنكار وذلك عبر مبادره دولية لوقف إطلاق النار في غزة.

 

يأتي ذلك في وقتٍ يستمر فيه الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازره بحق المدنيين في قطاع غزة، عبر غاراته الجوية وقصفه المدفعي لأحياء متفرقة من القطاع.

 

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 32,142، أغلبهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 74,412، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حفرت اسمها بإزميل من الصبر.. الأديبة ميرفت علي: من حقِّ أيِّ كاتب أن يتبع أهواءَه في التجنيس الأدبي

ثناء عليان: دخلت معترك الأدب بعصامية واقتدار، حفرت اسمها بين زحمة الأسماء والألقاب بإزميل من الصبر، تسلحت بالثقافة الواسعة وبالموهبة الأصيلة لتبتكر فضاءها الإبداعي والجمالي ...