آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » لماذا لم يقدم مجلس الوزراء للصحفيين والإعلاميين أي شيئ في عيدهم سوى بياناً مكرراً عن أعوام سابقة؟!  

لماذا لم يقدم مجلس الوزراء للصحفيين والإعلاميين أي شيئ في عيدهم سوى بياناً مكرراً عن أعوام سابقة؟!  

 

| خالد شويكي

 

من يقرأ بيان مجلس الوزراء في عيد الصحافة من غير الصحفيين يجد أن المجلس يقدم للصحفيين كل شيء وهذا التأكيد نحسد عليه كصحفيين لأن مجلس الوزراء يؤكد أن للصحافة والإعلام دورهما الكبير ..

ولكن عندما يقرأ الصحفييون بيان مجلس الوزراء يدور في أذهانهم أسئلة كثيرة وجميعها تحمل مضمون واحد وهو ماذا قدم مجلس الوزراء والسيد رئيس الوزراء للصحفيين؟ ويبدأ كل صحفي يردد بصوت عال وهو يسأل نفسه والزملاء :

ـ هل قام برعاية حفل تكريم لذوي شهداء الإعلام الذي قدموا أرواحهم وهم يقومون بعملهم المهني الصحفي والإعلامي ؟.

ـ هل وافق على التعويض الصحفي الذي وافقت عليه اللجنة الاقتصادية ؟..

ـ لماذا لايعود مجلس الوزراء إلى التعويض السابق الذي كان يتقاضاه الصحفي وهو بنسبة / 55 % ؟..

ـ هل نظر لعدد التواقيع التي حملت كلمة للتريث على كتب الاتحاد الموجهة له ؟..

ـ هل حضر السيد رئيس مجلس الوزراء أي من مؤتمرات اتحاد الصحفيين أو اجتماعات مجلس الاتحاد ؟..

ـ هل ساعد مجلس الوزراء بتأسيس جمعية سكنية خاصة للصحفيين ؟.

وهذا بالتأكيد ليس كل شيء من الأسئلة فهناك أسئلة كثيرة وكثيرة جداً لوأردنا كتابتها لأخذت مساحة كبيرة وبالتأكيد مهما كتبنا من أسئلة فإننا لم ولن نحصل منهم على أي جواب عليها !!..

وهذا ما يضع المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين في الدورة السابعة الحالية( الذي دخل فيها معترك متابعة كل ما يتعلق بالاتحاد منذ انتخابه) أمام تساؤلات الزملاء الصحفيين والإعلاميين الكثيرة والتي تحمل مجتمعة ماذا قدم مجلس الوزراء حتى الآن للصحفيين سوى بيان يتم نشره في كل عيد للصحافة من العام للعام .. أليس من المفروض طالما أن هناك أهمية للصحافة والإعلام بنظر مجلس الوزراء أن يقدم الأخير شيئاً للصحفيين والإعلاميين في كل عيد يرافق بيان معايدتهم ..

والمتابع لبيان مجلس الوزراء للعام الحالي والعام الماضي يجد بأنهما متشابهان بالمضمون بشكل كبير ولو عدنا لبيان السنوات ما قبل 2022 ربما نجد أيضاً نفس المضمون ..

(سيرياهوم نيوز3-صفحة الكاتب)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التعليم العالي تعلن عن منح دراسية مقدمة من صربيا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن 15 منحة دراسية مقدمة من صربيا للمرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي 2024-2025، ضمن برنامج “العالم في صربيا” بمختلف ...