آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » لماذا يجب تجنب شرب الماء مباشرة بعد الوجبات؟

لماذا يجب تجنب شرب الماء مباشرة بعد الوجبات؟

تعدّ العادة الشائعة لشرب الماء مباشرة بعد الوجبات ربما ليست أفضل خيار، وفقًا لنصائح الخبيرة في التغذية كاريشما شاه، التي نُشرت في صحيفة “Hindustan Times”. وهنا سبب لتجنب هذه العادة وما يحدث عند القيام بذلك:

1. تخفيف العصارات الهضمية:

يمكن لشرب الماء بعد تناول الطعام أن يخفف من أحماض المعدة والإنزيمات الهضمية، مما يعوِّق عملية الهضم. لذا، يُفضل تجنب شرب كميات كبيرة من الماء مباشرة بعد الوجبات.

2. تقليل امتصاص العناصر المغذية:

يمكن للماء أن يقلل من امتصاص العناصر الغذائية الهامة في الجسم، وذلك بسبب تسريع عملية الهضم التي قد لا تتيح الوقت الكافي لامتصاص العناصر الغذائية بشكل جيد.

3. تخفيف إنزيمات الهضم:

يمكن لشرب الماء مع الوجبات أن يُخفِّف من إنتاج الإنزيمات الهضمية، مما يعوق عملية الهضم. ولتجنب ذلك، يُفضل شرب الماء قبل الوجبة بحوالي 10 دقائق، أو بعدها بنفس الفترة الزمنية.

4. تأثيره على مستويات الأنسولين:

تشير الأدلة إلى أن شرب الماء بعد الوجبات يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات الأنسولين في الجسم، مما يزيد من تخزين الدهون ويؤثر على عملية الهضم بشكل عام.

للحفاظ على عملية الهضم السليمة والصحة العامة، من المفضل إعطاء الجسم فترة من التوقف بعد الوجبات قبل شرب الماء، تتراوح ما بين 10 إلى 30 دقيقة. هذا يسمح للجهاز الهضمي بالعمل بفعالية دون تأثير سلبي على عملية الهضم.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف «محفز مفاجئ» للأكزيما في نظامنا الغذائي

إن الأطعمة المالحة تزيد من احتمالية الإصابة بنوبات الحكة المرتبطة بالأكزيما، التي هي مجموعة من الأمراض الجلدية الالتهابية التي تسبب الحكة وجفاف الجلد والطفح الجلدي ...