آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » لمنع رائحة الفم في رمضان

لمنع رائحة الفم في رمضان

يعاني البعض انبعاث رائحة غير مستحبة من الفم أثناء الصيام في أيام شهر رمضان، لكن يمكن اتباع نصائح للحفاظ على رائحة فم مقبولة وشعور بالانتعاش وصحة فم مثالية.

 

يساعد اللعاب على التخلص من جزيئات الطعام والبكتيريا الموجودة في الفم، والتي ربما تؤدي إلى انبعاث رائحة الفم الكريهة بسبب عدم كفاية محتوى اللعاب، لذلك ينبغي شرب كمية كافية من الماء بين المغرب وحتى وجبة السحور.

 

ومن المهم تنظيف الأسنان بالفرشاة بانتظام لمواجهة رائحة الفم الكريهة للحفاظ على الفم نظيفاً ومنتعشاً.

 

ووفقاً لطبيب الأسنان أكشاي بوشان فإن استخدام خيط الأسنان لا يحظى بالكثير من الاهتمام ولكنه لا يقل أهمية في نظافة الفم عن تنظيف الأسنان بالفرشاة.

 

ويمكن أن يساعد غسول الفم الذي لا يحتوي على الكحول في الحصول على نفس نظيف عن طريق إزالة البكتيريا وتحييد المركبات التي تسبب الروائح الكريهة.

 

وبعد يوم طويل من الصيام، قد يكون من الصعب مقاومة الحلويات، لكن يؤدي تناول كميات كبيرة من السكر إلى نمو البكتيريا في الفم ما يسبب تراكم الجير وانبعاث رائحة الفم الكريهة، يمكن تناول الفواكه الطازجة والتمر بدلًا من الأطعمة السكرية.

 

وأيضاً فإن مضغ العلكة الخالية من السكر خلال فترة عدم الصيام يحفز إنتاج اللعاب مما يساعد على محاربة رائحة الفم الكريهة.

 

وأخيراً، تتميز بعض الأطعمة برائحة قوية مثل الثوم أو البصل أو التوابل، التي يمكن أن تترك رائحة دائمة في الفم، على حين أن مثل هذه الأنواع من الطعام غالباً ما تكون مغرية وشهية أثناء وجبات الفطور، لكن محاولة الحد من استهلاكها أو تنظيف الأسنان بعد تناولها مباشرة يمكن أن تساعد على موازنة آثارها على رائحة النفس.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعزز النشاط والطاقة ..استخدامات مدهشة وذكية للقهوة

تتمتع القهوة الطازجة بفوائد متعددة إلى كونها مشروبا صباحيا يعزز النشاط والطاقة، بل هناك استخدامات أخرى ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة المطحونة، وفق الخبراء. ...