آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » “لو فيغارو”: “إسلام علوش” المتهم بجرائم حرب في سوريا أمام المحاكم الفرنسية

“لو فيغارو”: “إسلام علوش” المتهم بجرائم حرب في سوريا أمام المحاكم الفرنسية

صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية تورد أنّ القيادي السابق في جماعة “جيش الإسلام” إسلام علوش، أحيل إلى محكمة جنايات باريس ويواجه تهمة التواطؤ والمشاركة في جرائم حرب.

 

ذكرت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية، أنّ السوري مجدي نعمة، المعروف باسمه الحركي “إسلام علوش”، أحيل إلى محكمة جنايات باريس من قبل قاضي تحقيق من وحدة الجرائم ضد الإنسانية.

 

“إسلام علوش” هو القيادي السابق والمتحدث باسم جماعة “جيش الإسلام” السورية التي تأسست عام 2013، اعتقل في مدينة مرسيليا عام 2020، بعد أن جاء إلى فرنسا كطالب، وهو يواجه الآن تهمة التواطؤ في جرائم حرب، وحالات اختفاء قسري بالإضافة إلى المشاركة في مجموعة تم تشكيلها لارتكاب جرائم حرب، وفقاً للصحيفة.

 

كذلك، أوردت الصحيفة أنّ نعمة وُلد عام 1988 بالسعودية، وأوضحت أنّه “كان شريكاً في المذابح والتعذيب ضد السكان المدنيين وأسرى الحرب التي ارتكبتها جماعة جيش الإسلام”، التي “مارست تأثيراً فعلياً على المستويين العسكري والإداري، بما في ذلك الجوانب القضائية والسجون”.

 

بالإضافة إلى ذلك، لفتت “لو فيغارو” إلى أنّ “علوش مارس القتل والتعذيب، وكان يشرع أيضاً في التجنيد القسري للأطفال لجعلهم مقاتلين”.

 

ورداً على لائحة الاتهام الموجهة إلى موكله، ندد المحامي رومان رويز، الذي يدافع عن إسلام علوش مع زميله رفائيل كبمف، “بالإرادة السياسية البحتة للحكم في الجرائم التي لا نملك مطلقاً أي وسيلة للحكم عليها”.

 

وقال: “لا يمكن إجراء تحقق من الاتهامات، ولا يمكن إجراء تحقيق في سوريا، لذلك فإن هذا الملف بأكمله مبني على الشهادات والتأكيدات التي لم يتم التحقق منها قط”.

 

وفي وقت سابق، رفضت غرفة التحقيق بمحكمة استئناف باريس، الطعون التي تقدم بها فريق الدفاع عن “إسلام علوش”.

 

سيرياهوم نيوز 1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حليمة بولند في قبضة الشرطة الكويتية في “كمين” بتهمة التحريض على الفجور

“القدس العربي”: كشفت وسائل إعلام كويتية أن المباحث الجنائية ألقت القبض على الإعلامية حليمة بولند تنفيذاً لحكم قضائي صدر في حقها، وأودعت السجن المركزي.   ...