آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » ليونيل ميسي سعيد بالتكريم في الباراغواي

ليونيل ميسي سعيد بالتكريم في الباراغواي

 

«كان الوقت قد حان لتتويج منتخب أميركي جنوبي بلقب كأس العالم»، هذا ما أكّده النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال تكريمه مع منتخب بلاده يوم الإثنين الفائت في الباراغواي من قبل اتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول) لكرة القدم، بعد إحراز لقب كأس العالم 2022.

 

وشهد ميسي إزاحة الستارة عن تمثال له سيوضع في متحف الاتحاد القاري إلى جانب تمثالي الأسطورتين الراحلتين البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييغو مارادونا. وكانت «ليلة النجوم» مؤثرة للاعبي المنتخب ومدربهم ليونيل سكالوني الحاضرين في أسونسيون مقر الاتحاد القاري.

ad

 

وقال ميسي (35 عاماً)، أفضل لاعب في العالم سبع مرات: «أنا في غاية السعادة. هذا ما كان ينقصني. تمكّنت من تحقيق كل شيء في كرة القدم. أشكر زملائي لهذه الهدية الجميلة التي قدموها لي. الآن، بمقدوري الاستمتاع بما تبقّى (من مسيرته)، مهما حصل».

ونجح ميسي في مشاركته الخامسة في كأس العالم، بإحراز اللقب المرموق ليضيفه إلى كوبا أميركا ومجموعة رائعة من الألقاب على صعيد الأندية، معظمها مع برشلونة الإسباني. وأهدته المغنية الأرجنتينية سوليداد باستوروتي أغنية «برينديس» التي غنتها لمارادونا، قائد الأرجنتين نحو لقبها الثاني في المونديال عام 1986 بمجهود فردي رائع.

 

 

ad

(أ ف ب )

 

وكان لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي قد نشر الأغنية على مواقع التواصل الاجتماعي لمشاركة ما اختبره في مونديال قطر، خصوصاً النهائي أمام فرنسا الذي انتهى بركلات الترجيح بعد التعادل (3-3) في الوقتين الأصلي والإضافي.

وقدّم رئيس كونميبول (اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم) أليخاندرو دومينغيس نسخة عن كأس العالم لميسي واصفاً إيّاه بـ«قائد ومرجع كرة القدم العالمية». وفي فيديو عبر الذكاء الاصطناعي والتصوير المجسّم، تحدّث بيليه ومارادونا عن الموهبة الخارقة لميسي.

يذكر أن الأرجنتين فازت ودياً على بنما (2-0) يوم الخميس الفائت في بوينوس أيرس التي احتفلت بلاعبيها في أول مباراة بعد المونديال.

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في المرحلة ما قبل الختامية من الدوري الكروي الممتاز … سباق على وصافة الدوري بين جبلة وتشرين .. هل يحدد ملعب حلب الهابط الثاني مع الحرية؟

ناصر النجار   تقام يومي الجمعة والسبت القادمين مباريات الأسبوع ما قبل الأخير من الدوري الكروي الممتاز بواقع ثلاث مباريات في كل يوم.   الواضح ...