آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » ماراثون انتخابات الرئاسة المصرية ينطلق في الخارج غدًا.. المنافسة بين “النجمة” و”الشمس” و”النخلة” و”السلم”.. لافتات” الرئيس السيسي رئيسا” تثير جدلا.. وبكري: هو رجل المرحلة الذي يقود دولة محاطة بحزام ناري من كل الاتجاهات

ماراثون انتخابات الرئاسة المصرية ينطلق في الخارج غدًا.. المنافسة بين “النجمة” و”الشمس” و”النخلة” و”السلم”.. لافتات” الرئيس السيسي رئيسا” تثير جدلا.. وبكري: هو رجل المرحلة الذي يقود دولة محاطة بحزام ناري من كل الاتجاهات

تنطلق عملية تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية، غدًا الجمعة، وذلك بعد بدء فترة الصمت الانتخابى وتوقف الدعاية للمرشحين بالخارج، بدءًا من أمس، وفقًا للجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات بالخارج على مدار ثلاثة أيام، وهى الجمعة والسبت والأحد، الموافقة 1 و2 و3 من ديسمبر، وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت

المحلى المقرر لكل دولة، وتستقبل نحو 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم فعاليات الاقتراع.

في ذات السياق قالت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى إنها عقدت عدة لقاءات مع الخبراء والمعنيين فى جميع المجالات للاستفادة من خبراتهم وعلمهم لإضافتها ضمن رؤية المرشح الرئاسى للسنوات المقبلة، ضمت 110 لقاءات، بإجمالى 2750 زائرًا، و18 فعالية خارجية، فضلًا عن مقابلة 315 جهة.

وأشار المستشار محمود فوزى، رئيس الحملة، فى مؤتمر صحفى، أمس الأول، لعرض آخر مستجدات نشاط الحملة، قبل بدء تصويت المصريين بالخارج، إلى أن الحملة عقدت 40 لقاء عبر تقنية «فيديو كونفرانس» لمصريين فى 60 دولة، وتم التواصل خلالها بشكل مباشر مع أكثر من 750 مصريًّا من رؤساء الجاليات.

تساؤلات

من جانبه قال السياسي المصري زهدي الشامي إن لديه تساؤلات عديدة عن الانتخابات عموما وعن الخارج خصوصا، منها: هل سنعلم بنتيجة تصويت الخارج أم انه سيظل سرا؟

وأضاف: “واضعف الإيمان اذا سلمنا بأن اعلان النتيجة مؤجل حتى لايؤثر على التصويت فى الداخل ، فهل من المقبول إبقاء اعداد من سيصوتون أيضا سرا ؟

وقال إنه فى العالم كله تجرى متابعة أعداد المصوتين لحظة بلحظة ، وفى مصر فى الانتخابات التى جرت فى أعقاب ثورة يناير كانت تعلن أيضا . فيما بعد حدث تحول عن هذا .

واختتم مؤكدا أن متابعة أعداد المصوتين أحد معايير شفافية ونزاهةالانتخابات.

على الجانب الآخر قال الإعلامي مصطفى بكري إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بنى دولة قوية، لذلك فالجميع معه في الانتخابات الرئاسية.

ووصف بكري- في مؤتمر شعبي بمحافظة قنا- الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه رجل المرحلة يقود دولة محاطة بحزام ناري من كل الاتجاهات.

الرئيس والمرشح!

اللافتات الدعائية للرئيس السيسي كانت مثار جدل البعض، وانتقادات قوم آخرين، بسبب أن بعض اللافتات حمل صياغة تأييد المرشح عبد الفتاح السيسى رئيسا للجمهورية ، وهو ما استحسنه الكثيرون.

لافتات دعائية أخرى حملت عنوان: السيد عبد الفتاح السيسى رئيسا.

لافتات أخرى لحزب مستقبل وطن جاء فيها: الرئيس السيسى رئيسا ، وهى الصيغة المنتشرة بكثافة فى أرجاء الجمهورية.

ويتنافس على منصب رئيس الجمهورية 4 مرشحين، عبدالفتاح السيسي، ورمزه الانتخابى «النجمة» وفريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى ورمزه الانتخابى «الشمس»، وعبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، ورمزه الانتخابى «النخلة» وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورمزه الانتخابى «السلم».

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه

طالب البيان الختامي للقمة العربية الثالثة والثلاثين التي انعقدت في البحرين اليوم بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً، وخروج قوات الاحتلال من جميع مناطق ...