آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » ماليزيا تجدد دعمها لدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال أمام الجنائية الدولية

ماليزيا تجدد دعمها لدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال أمام الجنائية الدولية

 

جددت ماليزيا دعمها وتأييدها للدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا أمام المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم الإبادة الجماعية التي يواصل ارتكابها في قطاع غزة.

ونقلت وكالة برناما الماليزية للأنباء عن رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم قوله في منشور على صفحته على فيسبوك إن ذلك العمل الشجاع من جنوب إفريقيا يجب أن يدعمه العالم بأسره والأفراد العقلاء.

وأضاف أنه يجب محاسبة الاحتلال الإسرائيلي قانونياً وإيقاف وحشيته باستخدام جميع الوسائل المتاحة.

وشدد على أن العالم شهد أكثر من مئة يوم من المجازر التي لاهوادة فيها وارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بلا رحمة ضد المدنيين الفلسطينيين منذ السابع من تشرين الأول الماضي في استمرار لأكثر من سبعة عقود من الظلم الذي تجلى بوضوح من مواقف وسياسات الاحتلال.

وقال “يبدو أن دول الغرب تريد الاستمرار في النفاق واتخاذ موقف محايد بدلاً من محاكمة الاحتلال الإسرائيلي كما ينبغي” مشيراً إلى أن شعار حقوق الإنسان الذي ترفعه على الدول التي لا تتماشى معها لم يعد مسموعاً الآن.

وأكد أنور إبراهيم أن موجة الاحتجاجات الحالية ضد الاحتلال الإسرائيلي هي الأكبر منذ تلك التي شهدها العالم ضد حرب فيتنام وغزو العراق وأفغانستان.

وبدأت الجنائية الدولية في الـ 11من الشهر الجاري أولى جلساتها لمحاكمة كيان الاحتلال على ارتكابه جرائم “إبادة جماعية” في قطاع غزة بناء على دعوى رفعتها جنوب إفريقيا وحظيت بتأييد عشرات الدول.

 

سيرياهوم نيوز٣-الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تقرر الانضمام لقضية “الإبادة” ضد إسرائيل التي رفعتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية

أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان انضمام بلاده إلى دعوى “الإبادة الجماعية” التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية. جاء ذلك في ...