الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » ما هي علامات وأعراض نقص الكالسيوم في الجسم؟

ما هي علامات وأعراض نقص الكالسيوم في الجسم؟

يشير الطبيب تشاد ديل من مركز الطب “كليفلاند كلينيك” في الولايات المتحدة إلى أهمية الكالسيوم في الجسم، حيث لا تقتصر أهميته على قوة العظام فحسب، بل يعتبر عنصرًا حيويًا للعديد من العمليات الحيوية في الجسم.

يمكن التعرف على نقص الكالسيوم في الجسم من خلال ظهور عدة أعراض، منها:

هشاشة العظام: يؤكد الطبيب تشاد ديل أن أعراض نقص الكالسيوم لا تظهر مباشرة بعد نقص إمداد الجسم، ولكنها تظهر بمرور الوقت على أجهزة الجسم، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بمشاكل مثل هشاشة العظام وانخفاض كتلة العظام.

التعب المستمر: يرتبط النقص الواضح في الكالسيوم بالشعور المستمر بالتعب، نظرًا لأهميته كمادة غذائية للخلايا.

مشاكل العضلات: يلعب الكالسيوم دورًا هامًا في قوة العضلات، ويؤدي نقصه إلى آلام وتصلب وتشنجات في العضلات.

عدم انتظام نبضات القلب: يمكن أن يؤدي نقص الكالسيوم أيضًا إلى عدم انتظام نبضات القلب والتأثير على الأعصاب، مما يسبب وخزًا أو تنميل في الأطراف، وأظهرت دراسة حديثة أنه قد يكون لنقص الكالسيوم علاقة بخطر الإصابة بالاكتئاب.

ينصح الأطباء دائمًا باتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على كميات كافية من الكالسيوم للحفاظ على صحة الجسم، ويمكن العثور على هذا العنصر في منتجات الألبان، والكرنب، والبروكلي، والخضروات الورقية، والسردين، واللوز، والسمسم، وبذور الشيا.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المشي حافي القدمين يعزز المناعة ويحصّن ضد الأمراض

يعد المشي إحدى أهم الرياضات التي ينصح بممارستها يومياً لأهميته وانعكاسه على صحة الإنسان، لكن للمشي حافي القدمين تأثيراً آخر قد لا يعرفه الكثيرون، حيث ...