آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » مباحثات سورية روسية حول سبل تعزيز التعاون البحري بين البلدين

مباحثات سورية روسية حول سبل تعزيز التعاون البحري بين البلدين

بحث المشاركون في الاجتماع الذي عقد اليوم بين الجانبين السوري والروسي في المديرية العامة للموانئ باللاذقية سبل تعزيز التعاون البحري بين البلدين وذلك على هامش أعمال الاجتماع الرابع السوري الروسي المشترك لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين المنعقد حالياً بدمشق.

 

وأوضح العميد المهندس سامر قبرصلي مدير عام المديرية العامة للموانئ في تصريح للصحفيين أن المباحثات تركزت حول إمكانية التعاون وتقديم المساعدة في مجال البحث والإنقاذ وإصلاح التجهيزات المعطلة أو إمكانية الحصول على تجهيزات جديدة من شأنها أن تسهم في الارتقاء بسوية العمل.

 

وبين قبرصلي أن الجانب السوري طرح امكانية الحصول على المساعدة والدعم من الجانب الروسي لتجاوز الصعوبات في تأمين تجهيزات لزورق المسح الهيدروغرافي وزورق مكافحة التلوث لعدم قدرة الحكومة السورية على تأمينها بسبب الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري إضافة إلى التعاون في إجراء أعمال الصيانة الدورية وتجهيز مراكز إدارة حركة مرور السفن في ميناء اللاذقية “في تي ام اس” وسبل تطوير وتحديث محطة الراديو الموجودة في اللاذقية بما يتوافق مع متطلبات “جي ام دي اس اس”.

 

من جهته أشار تشيبكاسوف آليك رئيس الوكالة الاتحادية للنقل البحري والنهري الروسي إلى أن الاجتماع جرى بشكل جيد معربا عن أمله في أن تكون النتائج على أرض الواقع تلبي تطلعات الجانبين.

 

تلا الاجتماع جولة اطلاعية على عدد من المنشآت والمباني التابعة لمديرية الموانئ ومعاينة الأجهزة التي تحتاج إلى صيانة وإصلاح.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجولاني يفشل في تهدئة الشمال السوري ويتجه نحو خيار قمع التظاهرات المعارضة لحكمه في ادلب ويتوعد المتظاهرين بالضرب بيد من حديد.. ويدعو للاستفادة من تداعيات حرب غزة باعتبارها فرصة قد لا تتكرر

نور علي: تجاهل زعيم ( هيئة تحرير الشام) “أبو محمد الجولاني” دعوات اسقاطه والتخلص من حكمه الجائر والتي عمت مدن الشمال والتي انطلقت منذ منتصف ...