آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » ضمن فعاليات حملة (لا تسكتي).. ورشة عمل حول التعريف بوحدة حماية الأسرة

ضمن فعاليات حملة (لا تسكتي).. ورشة عمل حول التعريف بوحدة حماية الأسرة

ضمن فعاليات حملة لا تسكتي لمناهضة العنف الأسري التي أطلقتها الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بالتعاون مع وزارة الإعلام أقامت الهيئة اليوم بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ورشة عمل بهدف التعريف بخدمات وحدة حماية الأسرة في محافظات (دمشق وريفها ودرعا والسويداء والقنيطرة) وذلك في فندق الداما روز بدمشق.

 

يشارك في الورشة التي تقام ليوم واحد ممثلون عن مجموعة من الوزارات منها العدل والداخلية والتربية والإعلام والأوقاف وعدد من أعضاء مجلس الشعب والجمعيات الأهلية الفاعلة في مجال التوعية بالعنف الأسري وتتضمن أبرز محاورها التعريف بالهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان والخدمات التي تقدمها وحدة حماية الاسرة وحملة (لا تسكتي).

 

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين بين أن ظاهرة العنف الأسري من الظواهر الاجتماعية التي تتوجب مواجهتها بكل حزم مشيراً إلى أن الوزارة تخصص بالتعاون مع الجمعيات الأهلية برامج عدة للنساء الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي منها أنشطة توعوية وبرامج لإعادة التأهيل والدمج الاجتماعي من مختلف النواحي والتركيز على التمكين الاقتصادي ودمج المرأة بسوق العمل كونه المخرج الأكثر أمناً للسيدات بما يضمن تحويلهن من متلقيات للدعم إلى معيلات لأسرهن ومولدات للدخل.

 

وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد أكد أن التعاليم السماوية أعطت للمرأة حقوقها وأن العنف ضدها ليس من تشريعات الإسلام مشيراً إلى ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لحماية الأسرة وتحصينها من الاختراقات التي تمت في المنطقة العربية بكاملها.

 

رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان سمر السباعي أوضحت أن وحدة حماية الأسرة تقدم مجموعة من الخدمات للنساء والطفلات الناجيات من العنف منها الداخلية وتشمل الإقامة الداخلية المؤقتة في المركز لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد وخدمات طبية كالعيادات النسائية وعيادات أطفال والأدوية والاستشارات القانونية والمساعدة في المتابعة القضائية والدعم النفسي الاجتماعي وخدمة خط ساخن للمساعدة والذي يتضمن مشورات قانونية واجتماعية مشيرة إلى أن الحملة مستمرة بهدف إضافة جودة أكبر للخدمات المقدمة في الوحدة من خلال الاطلاع على آراء جميع الجهات المعنية بهذا المجال.

 

بدوره الممثل المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتور عمر بلان أوضح أن الصندوق يقوم بدعم كل النشاطات التي تنفذ في وحدة حماية الأسرة وتأمين التمويل من قبل جهات مانحة لتقديم الدعم الكامل للوحدة.

 

وكانت وزارة الإعلام والهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان أطلقت في الـ26 من كانون الثاني الماضي حملة “لا تسكتي” للتوعية بقضايا العنف وخاصة الأسري وتوعية المعنفات بحقوقهن التي يضمنها القانون والخدمات المتاحة لهن في وحدة حماية الأسرة بالهيئة وتوعية المجتمع بضرورة مناهضة العنف ضد المرأة والإبلاغ عن أي حالة من هذا النوع.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متظاهرون ينظمون أول اعتصام مفتوح ضد الجولاني في إدلب

متظاهرون في مدينة أريحا، جنوب إدلب السورية، يبدأون اعتصاماً مفتوحاً رداً على حملة الاعتقالات التي ينفذها جهاز الأمن التابع لأبو محمد الجولاني في المدينة.   ...