آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » مبادرة لشق طرق زراعية وخطوط نار في بلدة الحواش بريف حمص

مبادرة لشق طرق زراعية وخطوط نار في بلدة الحواش بريف حمص

2020-10-31

حمص-احمد نصار

بدأ مجلس بلدة الحواش في ريف حمص الغربي بالتعاون مع المجتمع المحلي شق مجموعة من الطرق الزراعية وخطوط النار في الأراضي الزراعية التابعة للبلدة.

وذكر رئيس مجلس البلدة مخلص داوود في تصريح لمراسل سانا أن المجلس أطلق مبادرة لشق مجموعة من الطرق بالتعاون مع المجتمع المحلي لتخدم الأراضي الزراعية ولتكون خطوط نار تسمح بوصول آليات الإطفاء إلى مختلف المناطق في حال نشوب أي حريق.

وبين داوود أن طول الطرق الكلي التي يتم العمل على شقها أكثر من 6 كيلو مترات منها 2 كم في منطقة السهل الزراعي والباقي في المنطقة الجبلية.

وأكد جوزيف أيوب من أبناء بلدة الحواش أهمية المبادرة والتعاون مع مجلس البلدة في فتح الطرق سواء من أجل تخديم الأراضي الزراعية أو تسهيل عمل آليات الإطفاء في حال نشوب أي حريق.

بدوره بين مطانيوس الشامي من أبناء البلدة أنه عند الانتهاء من شق الطرق ستكون جميع أراضي البلدة مخدمة بالكامل مشيراً إلى أن أرضه في منطقة الجبل تعرضت سابقاً لحريق وكانت هناك صعوبة في إخماده لعدم تمكن آليات الإطفاء من الوصول إليه وحالياً وبعد شق هذه الطرق ستصل آليات الإطفاء بسهولة إلى أي نقطة في منطقة الجبل.

(سيرياهوم نيور-سانا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ ريف دمشق يناقش قضايا خدمية متنوعة مع وفود شعبية من عدد من مناطق المحافظة

  استقبل محافظ ريف دمشق أحمد ابراهيم خليل اليوم وفوداً شعبية وشخصيات من المجتمع المحلي من بينها وفد من أهالي دربل ومن عشيرة الفدعوس ووفود ...