آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » متفوقو الإعلام بجامعة دمشق وجمعية الصحفيين الإماراتية في ورشة عمل بـ”أبوظبي”

متفوقو الإعلام بجامعة دمشق وجمعية الصحفيين الإماراتية في ورشة عمل بـ”أبوظبي”

متفوقو كلية الإعلام بجامعة دمشق الذين يزورون دولة الإمارات العربية المتحدة للاطلاع على تجربتها الإعلامية وتبادل الخبرات مع مؤسساتها الإعلامية افتتحوا صباح اليوم أولى نشاطاتهم في أبو ظبي، حيث أقيمت أولى ورشات العمل في جمعية الصحفيين الإماراتية وذلك بحضور أعضاء الجمعية ونخبة من الإعلاميين، وعدد من طلاب الإعلام الإماراتيين.
ويأتي اللقاء الإعلامي ضمن مبادرة دعم الشباب العربي المتميز في مجال الإعلام للإعلامية الدكتورة أمل ملحم، حيث أكدت خلال الورشة عن امتنانها لهيئة السياحة والثقافة وجميع المؤسسات الإعلامية على جميع التسهيلات التي قدمت للمبادرة، والتي تعكس الوجه الحضاري لدولة الإمارات ومدى تطور هذا البلد الذي بات وجهة للإبداع في شتى المجالات وعلى رأسها الإعلام بفضل السياسات الداعمة للشباب التي انتهجتها مؤسساتها.

مقترح لإنشاء مركز لقياس جودة التعليم الجامعي في كليات الإعلام

 

وتم خلال الورشة حوار تفاعلي مفتوح حول أهمية تطوير التعليم الجامعي من خلال ردم الفجوة بين التعليم التقليدي النظري ومتطلبات سوق العمل التي تتطور باستمرار، والتركيز على أهمية التدريب المهني العملي في هذا السياق، واقترح المشاركون إنشاء مركز لقياس جودة التعليم الجامعي في كليات الإعلام العربية للمساهمة في تطوير المناهج الجامعية ورفدها بالاستشارات والتقنيات العملية التي تواكب التطورات الهائلة التي يشهدها الإعلام فضلاً عن أن يكون المركز في الإمارات.
وتطرقت الورشة إلى العديد من المحاور ومنها مستقبل الصحافة الورقية في ظل التمدد الكبير للصحافة الإلكترونية عالمياً، حيث أبدى الطلاب المشاركون آراءهم، وتبادلوا وجهات النظر مع زملائهم الإماراتيين، وتحدث الدكتور أحمد المنصوري رئيس مركز التدريب الإعلامي في جمعية الصحفيين الإماراتية عن السوشل ميديا ومتطلبات سوق العمل.

وفي أعقاب الورشة تم تنظيم جولة تعريفية سياحية في إمارة أبوظبي الساحرة بكل تفاصيلها المذهلة حيث أتيح للطلاب الاستمتاع بالهوية البصرية للمدينة والتعرف على أهم وأجمل المعالم التي تكتنزها، حيث زار الطلاب قصر الوطن وقصر الإمارات الذي يعتبر تحفة معمارية راقية.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون التربوي المشترك

    بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع نظيره العراقي الدكتور إبراهيم نامس الجبوري اليوم تعزيز التعاون التربوي بين البلدين وذلك على هامش ...