آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » مجازر جديدة في غزة.. الاحتلال يقصف المنازل والمستشفيات والنازحين

مجازر جديدة في غزة.. الاحتلال يقصف المنازل والمستشفيات والنازحين

الاحتلال الإسرائيلي يستمر في استهداف المنازل والمستشفيات رغم المناشدات العالمية لوقف العدوان، ويرتكب مجازر بحق العائلات النازحة على الطرقات.

استهدفت قوات الاحتلال اليوم السبت، عدداً من المنازل المأهولة بالمواطنين، في خان يونس ومخيم النصيرات ودوار الجلاء شمالي قطاع غزة.

 

كما ارتكب الاحتلال مجزرة بحق عائلة كانت نازحة من منطقة وادي غزة، ما أسفر عن ارتقاء شهداء ووقوع جرحى جلّهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

أيضاً، شنّ الاحتلال غارات مكثفة على تل الزعتر وجباليا شمال القطاع، ومحيط مفترق السرايا وسط مدينة غزة وحي النصر ومحيط أبراج الشيخ زايد في شمالها، كما استهداف كابيتال مول والمباني السكنية المحيطة به بشارع عمر المختار بمدينة غزة، كما طال قصف مدفعي إسرائيلي مكثف شرقي مدينة المغازي وسط مدينة غزة.

 

ويستمر الاحتلال بقصف المستشفيات ومحطيها، حيث استهدف خلال الساعات الأخيرة مستشفى الشفاء بعد محاولة خروج بعض النازحين منه.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة ارتقاء 198 شهيداً من الكادر الصحي، وتدمير 53 سيارة إسعاف، واستهداف 135 مؤسسة صحية وإخراج 21 مستشفى و47 مركزاً صحيا للرعاية الأولية عن الخدمة منذ بدء العدوان علي غزة.

 

أيضاً، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة استشهاد 39 طفلاً ورضيعاً كانوا موجودين في العناية الفائقة ولم يعد يصل إليهم الأوكسجين، مشيرةً إلى أنّ “المرضى في مجمع الشفاء مهددون بالموت الحتمي”.

وقالت الكيلة إنّ “ما يجري الآن بحق المستشفيات هو قرار بقتل من فيها، حيث بات الجرحى يرتقون بسبب نفاد الوقود والمستهلكات الطبية فالعمليات الجراحية تجرى دون تخدير و ون كهرباء على أضواء الهواتف النقالة”.

 

وأضافت أنّ “الكارثة التي تحدث في غزة الآن لم يشهدها التاريخ الفلسطيني والعالمي”، موضحةً أنّ “المستشفيات تحاصر وتقصف ويقتل من فيها من مرضى وطواقم طبية ونازحين على مرأى العالم بأسره”.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة ذكر، في وقتٍ سابق اليوم، أنّ ” واقع مجمع الشفاء لا يمكن تخيله”، محذراً من أنّ هذا “قد يكون النداء الأخير، فيما الاحتلال يرتكب هولوكوستاً جديداً”.

 

وأضاف: “نحن محاصرون داخل مجمع الشفاء الطبي وهناك عدد كبير من المسيّرات حولنا”، مفيداً بتوقف كل العمليات الجراحية في مستشفى الشفاء والإندونيسي شمالي قطاع غزة بعد نفاد الوقود تماماً.

 

سيرياهوم نيوز3_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطورات ساخنة.. نتنياهو يرفض اتهامات “إجهاض” الاتفاق مع “حماس” بعد التهديد باجتياح رفح وإسرائيليون يصرخون بوجهه لإعادة الأسرى من غزة.. ومصر تتحرك لاحتواء التصعيد والجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع قتلى الهجوم على منطقة “كرم أبو سالم”

رفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الاثنين، اتهام مسؤول إسرائيلي له بـ”إفشال” جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع حركة حماس. وقال مكتب ...