آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » مجالات زراعية وتجارية وثقافية وعلمية مثار بحث لجنة الصداقة البرلمانية الكورية

مجالات زراعية وتجارية وثقافية وعلمية مثار بحث لجنة الصداقة البرلمانية الكورية

 صالح حميدي:

تناولت لجنة الصداقة البرلمانية السورية – الكورية الديمقراطية صباح اليوم برئاسة خالد شبيب رئيس اللجنة ومشاركة سفير كوريا الديمقراطية الشعبية بدمشق مونغ جونغ نام وبحضور مكتب اللجنة، مساعي تكثيف الزيارات البرلمانية بين البلدين والاستمرار في دعم وتطوير العلاقات الثنائية والاستفادة من الخبرات من خلال التبادل في المجالات الزراعية والتجارية والثقافية والعلمية والتبادل الطلابي بين البلدين الصديقين.
أعضاء اللجنة دعوا إلى تعزيز العلاقات الدبلوماسية البرلمانية بما يخدم مصالح الشعوب والحكومات في مختلف المجالات.
سفير كوريا الديمقراطية الشعبية بدمشق مونغ جونغ نام وصف العلاقات بالمميزة والمبنية على المبادئ والأخلاق وأن حكومة بلاده تدعم بثبات مواقف سورية حكومة وجيشاً وشعباً في نضالها العادل الرامي الى حماية سيادة البلاد وأمنها ووحدة أراضيها.
وأشار إلى أن النجاح الكبير المتمثل بالفوز العظيم للسيد الرئيس بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية يعكس انتصار إرادة الشعب السوري، وأن مباركة رئيس كوريا الديمقراطية تدل على عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين.

رئيس لجنة الصداقة لفت إلى أن علاقات البلدين الطويلة أرسى دعائمها القائد المؤسس حافظ الأسد والرئيس كيم ايل سونغ والقائد كيم جونغ إل واستمرت وتوطدت علاقات الصداقة والتعاون في ظل قيادة السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس كيم جونغ أون.
وأشار السفير إلى تقديرهم لجهو حموده صباغ رئيس مجلس الشعب في العمل على توطيد وتعزيز العلاقات بين البرلمانين الصديقين.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المخلّصون الجمركيون: لسنا فاسدين … جمعية المخلصين : كل ملفات الفساد والتزوير في البيانات من نفذها «شقيعة» ومن يطلق عليهم «مستعيرو الأختام»

عبد الهادي شباط   كشفت وزارة المالية عن نقاش بين الوزارة والمخلصين الجمركيين قالت إنه يهدف لتسهيل عملية الاستيراد وتحفيز حركة التجارة، وإن وزير المالية ...