آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » مجمع خدمي ومدرسة للتعليم الأساسي بريف طرطوس

مجمع خدمي ومدرسة للتعليم الأساسي بريف طرطوس

فاطمة حسين

افتتح اليوم المجمع الخدمي في قرية جديدة البحر بريف طرطوس الذي يضم مقر بلدية جديدة البحر والمركز الصحي والمركز الثقافي.

وبين المهندس موسى أحمد رئيس بلدية جديدة البحر في تصريح للصحفيين أن المبنى الذي تجاوزت تكلفته 100 مليون ليرة سورية تم إنشاؤه من قبل المجتمع الأهلي في القرية تعبيراً منهم عن الانتماء لمجتمعهم ويضم مقراً لبلدية جديدة البحر ومركزاً صحياً والمركز الثقافي ومقر الجمعية الخيرية لافتاً إلى أهمية الخدمات التي يقدمها مقر البلدية الجديد للأهالي وكذلك المركز الثقافي.

بدوره أكد الدكتور شحادة أحمد مدير المركز الصحي على أهمية هذه المبادرة المجتمعية كون المركز الصحي يخدم حوالي 4000 نسمة ويضم عدة عيادات إسعافية وسنية ونسائية وداخلية إضافة إلى الصيدلية والمخبر.

كما تم افتتاح مدرسة مشتى الحلو للتعليم الأساسي “حلقة أولى” حيث لفت مطران صافيتا للروم الأرثوذكس ديمتريوس شربك في تصريح صحفي إلى أهمية هذا الصرح التعليمي لنشر العلم والمساهمة في إعمار وبناء سورية.

بدوره الأرشمندريت مروان الحلو المشرف على بناء المدرسة أوضح أن المنطقة بحاجة إلى مدارس جديدة لاستيعاب الطلبة ولتخفيف معاناتهم بالتنقل إلى المناطق المجاورة طلباً للعلم لذلك باشرنا ببناء المدرسة بدعم الجميع مشيراً إلى أن روضة الأطفال تضم حوالي 170 طفلاً ونحن نضع هذا العام الجزء المخصص لمرحلة التعليم الأساسي ويوجد فيه 80 تلميذاً يتلقون برنامج وزارة التربية التدريسي إضافة إلى البرنامج الإثرائي القائم على تدريس المنهاج باللغتين الإنكليزية والفرنسية.

مديرة المدرسة ثناء سروج أوضحت أن بناء المدرسة تم بتمويل أبنائها من المجتمع المحلي المغتربين والمقيمين بتكلفة قاربت 2 مليار ليرة سورية وهي مؤلفة من طابقين الأول روضة أطفال والثاني مخصص للتعليم الأساسي “حلقة أولى” فيهما 12 قاعة درسية بمساحة 400 متر مربع إضافة إلى باحة المدرسة وتبلغ مساحتها 700 متر مربع.

حضر الافتتاح كل من محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد حبيب حسين وحشد رسمي وشعبي من أهالي تلك القرى.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ الحسكة يبحث مع المديرة الإقليمية لليونيسيف زيادة دعم مشاريعها في المحافظة

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر زيادة الدعم المقدم للمشاريع الإنسانية ...