آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » محافظة دمشق: تركيب أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية على أوتوستراد دمشق-درعا

محافظة دمشق: تركيب أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية على أوتوستراد دمشق-درعا

تنفذ محافظة دمشق ضمن خطتها لترشيد استهلاك الطاقة أعمال تركيب أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية على أوتوستراد دمشق-درعا.

وتشمل الأعمال التي يتم تنفيذها تركيب 90 جهاز إنارة تعمل بالطاقة الشمسية على الأوتوستراد بدءاً من محطة الوقود بنهر عيشة ولغاية تاون سنتر وفق ما صرح مدير فرع دمشق في الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات السورية ‏للشبكات المهندس علي جريشة لمندوب سانا اليوم مؤكداً أهمية استثمار الطاقات المتجددة التي تسهم بتوفير الاستهلاك الكهربائي وتخفيض نفقات تشغيل الكهرباء.

ولفت جريشة إلى أنه تم الانتهاء من إنارة اوتوستراد السادس من تشرين “العدوي” بالكامل ويتم العمل على إنارة عدد من الشوارع في المدينة ولا سيما الرئيسية منها.

يذكر أن محافظة دمشق وقعت عقداً مع السورية للشبكات لإنارة أوتوستراد دمشق-درعا بالطاقة الشمسية وتركيب ألواح طاقة شمسية للبئر الموجودة في حديقة الزاهرة وذلك ضمن خطتها للاستفادة من الطاقة المتجددة.

فراس صافي

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فتح جميع الطرقات ضمن محور «المواساة» أمام حركة المواطنين … الكشف عن الصورة النهائية لساحة المواساة المقرر افتتاحها مع النفق خلال أيام.. والمشروع كلف 70 ملياراً

فادي بك الشريف   وضعت محافظة دمشق الطرقات الفرعية لمشروع نفق المواساة أمام حركة مرور الأهالي وعودة المحاور إلى وضعها الطبيعي وذلك بعد توقف جزئي ...