آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » محكمة العدل الأوروبية تقر بصحة “دوري السوبر الأوروبي”

محكمة العدل الأوروبية تقر بصحة “دوري السوبر الأوروبي”

محكمة العدل الأوروبية، التي يقع مقرها في لوكسمبورغ، تعلن صحة بطولة “دوري السوبر الأوروبي”.

 

أصدرت محكمة العدل الأوروبية، اليوم الخميس، حكمها النهائي بشأن بطولة “دوري السوبر الأوروبي”، كاشفةً صحة إقامتها.

 

وأكدت المحكمة أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي للعبة “يسيئان استخدام مركزهما المهيمن” عبر منع الأندية، بصورة مباشرة، من المنافسة في دوري السوبر الأوروبي، وهو تصرف يُعَدّ “غير قانوني”.

 

وشدّدت المحكمة على أنّ قرارها لا يعني بالضرورة الموافقة على إقامة مشروع مثل دوري السوبر، بحيث إن “محكمة العدل لا تحكم، في حكمها، بشأن هذا المشروع بصورة محددة”.

 

وكانت مجموعة من الأندية الأوروبية أعلنت، في نيسان/أبريل 2021، تأسيس بطولة “دوري السوبر الأوروبي” بصورة رسمية. وانضم إلى البطولة 12 نادياً، هي: ميلان، أرسنال، أتلتيكو مدريد، تشلسي، برشلونة، إنتر، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد وتوتنهام.

 

وجاء سريعاً رَدُّ الاتحاد الأوروبي على هذا الإعلان، إذ أصدر “يويفا” بياناً أكد فيه أن الأندية التي ستشارك في “دوري السوبر الأوروبي” ستُحرَم من اللعب في أي مسابقة محلية أخرى، وستُحرَم أيضاً من المشاركات الأوروبية والدولية، وقد يُحرَم اللاعبون من فرصة تمثيل منتخباتهم.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في ذكرى تحقيقه للنجمتين الرابعة والخامسة.. نادي تشرين ينعى أحد هدافيه التاريخيين

أدونيس حسن   نعى نادي تشرين الرياضي أسطورته عبد اللـه مندو عن عمر 55 عاماً، والذي توفي إثر أزمة قلبية داهمته أثناء ممارسته لعبة كرة ...