آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » مديرية البيئة في اللاذقية: متابعة حادثة التلوث النفطي على شواطئ جبلة

مديرية البيئة في اللاذقية: متابعة حادثة التلوث النفطي على شواطئ جبلة

أكدت مديرية البيئة في اللاذقية استمرار عمليات المتابعة والتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة لمتابعة حادثة التلوث النفطي على شاطئ مدينة جبلة.

وقال مدير البيئة تمام جابر في تصريح لمراسلة سانا: إنه تمت ملاحظة انتشار بقع نفطية بأبعاد “1 كم و70” متراً في شاطئ عرب الملك بمواقع متفرقة وهي ميناء الساروت- مخفر الفاخورة، حيث بلغ عرض البقعة 100 متر وامتدادها بين 5 إلى 10 أمتار ،فيما لوحظت عدة بقع داخل البحر وقريبة من الشاطئ عند مصب نهر السن وتجمع القسم الأكبر منها عند نقطة التقاء النهر مع البحر (خليج صغير)، وتقدر أبعاد البقعة بـ 40 متراً عرض وامتداد بحدود 10 أمتار، إضافة إلى بقعة نفطية بعمق 100 متر داخل البحر وعلى كامل قطاع مخفر الفاخورة، وبقع متفرقة قبالة الشاطئ بسماكات مختلفة.

وأوضح جابر أنه يتم التنسيق مع المديرية العامة للموانئ للوقوف على أسباب التلوث وتحديد مصدر التسرب كونها تمتلك نقاط مراقبة على طول الشاطئ، إلا أن الظروف الجوية الراهنة تحول دون ذلك،مضيفاً: إنه سيتم البدء بالمعالجة وإزالة البقع وتأهيل المواقع المتضررة فور استقرار حالة الطقس.

 

سيرياهوم نيوز4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الشعب يناقش أداء وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي

ناقش مجلس الشعب في جلسته السابعة والعشرين من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي والقضايا ...