آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » مدينة جدّة تستضيف مونديال الأندية

مدينة جدّة تستضيف مونديال الأندية

 

أعلن الاتحادان السعودي والدولي لكرة القدم (فيفا) رسمياً أمس الإثنين اختيار مدينة جدة لاستضافة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية بمشاركة 7 فرق. وكان مجلس الاتحاد الدولي اختار السعودية لتنظيم هذه النسخة في شباط الماضي من دون الإعلان عن اسم المدينة، لتصبح رابع دولة عربية تنظم مونديال الأندية بعد الإمارات وقطر والمغرب. وجاء القرار بعد زيارة رسمية قام بها وفد من مسؤولي الاتحاد الدولي إلى جدّة الأسبوع الماضي للاطلاع على الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة المقرر تنظيمها خلال الفترة من 12 إلى 22 كانون الأول المقبل.

 

وأكد رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل، استعداد مدينة جدّة لتنظيم نسخة هذا العام وتوفير تجربة غير مسبوقة للاعبين والجماهير وقال في هذا الصدد: «يُعد قطاع الرياضة ركيزة أساسية لمسيرة التحول المستمرة التي تشهدها المملكة». وأكد المسحل أن استضافة بطولة بحجم كأس العالم للأندية «تمثل فرصة مثالية لتطوير اللعبة محليّاً والارتقاء بها نحو آفاق جديدة وإظهار الوجه الحقيقي للمملكة وتسليط الضوء على حسن ضيافة شعبها وشغفه الكبير بكرة القدم مشدداً على أهمية التعاون والتنسيق المستمر مع فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم لتنظيم نسخة استثنائية». وكانت مدينة جدة خلال السنوات الأخيرة قد استضافت عدداً من أبرز الأحداث الرياضية العالمية، منها الكأس السوبر الإسبانية، والكأس السوبر الإيطالية، وسباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، وبطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، ومنافسات البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، وبطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر غلوب»، بالإضافة إلى بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال، ونهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة 3×3.

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بورنموث يجدد عقد مدربه الإسباني إيراولا موسمين قادمين

أعلن نادي بورنموث الإنجليزي، الاثنين، تجديد عقد الإسباني أندوني إيراولا، مدربا للفريق لمدة موسمين قادمين حتى نهاية موسم 2025-2026 على الأقل، بعد تحقيقه نتائج مميزة. ...