آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » مزارعو طرطوس محرومون من الأسمدة وأسعار الخاص مرتفعة

مزارعو طرطوس محرومون من الأسمدة وأسعار الخاص مرتفعة

 

لؤي تفاحة

مع كلّ موسم زراعي تتبخّر آمال مزارعي الزيتون والحمضيات في المنطقة الساحلية رغم كثرة الوعود بتشميلهم بالأسمدة لمزروعاتهم.
وأشار مزارعون إلى أنهم للعام الثالث محرمون من حقهم في الأسمدة، علماً أن أسعار الأسمدة ارتفعت لهذا العام ارتفاعاً غير مسبوق في القطاع الخاص، إذ وصل سعر كيس السماد من نوع 46 إلى أكثر من 800 ألف ليرة، وفي المصرف الزراعي تمّ تحديد سعره بـ400 ألف ليرة.
وأشار قصي عبد اللطيف مدير المصرف الزراعي في طرطوس إلى توزيع السماد لمزارعي القمح منذ الشهر الماضي، وفق التعليمات الصادرة.
ومن جانبه اعتبر فؤاد علوش رئيس اتحاد فلاحي طرطوس أن التعليمات الوزارية الصادرة بهذا الخصوص فيها ظلم فادح للفلاحين والموسم على حدّ سواء، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على إنتاجية المواسم في الساحل وتراجع ملحوظ في الاهتمام بهذه المواسم، مستغرباً أيضاً في الوقت ذاته بأنه حتى بالنسبة لسعر المصرف يوجد ارتفاع غير مبرّر ولا يناسب ظروف المزارع، مطالباً بضرورة إعادة النظر بهذه الإجراءات وضرورة توفير السماد بالسعر المناسب

 

(سيرياهوم نيوز ٢-البعث)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجو غائم جزئياً وسديمي مغبر على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق ...