آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » مزهرية عادت الى عالم الفن..!

مزهرية عادت الى عالم الفن..!

في وقت سابق من هذا العام، حقّقت إحدى صائدات الصفقات في ولاية فرجينيا الأميركية مكسباً كبيراً، عندما اكتشفت مزهرية قيمتها أكثر من 100 ألف دولار في متجرها الخيري المحلّي.

حيث كانت جيسيكا فنسنت (43 عاماً) قد اشترت القطعة الزجاجية المزخرفة في حزيران الماضي مقابل 3.99 دولار فقط، وقد بيعت الآن في مزاد بمبلغ 107100 دولار، بعدما أكد الخبراء أنها قطعة نادرة صنعها مهندس معماري إيطالي شهير.

فبينما كانت فنسنت، التي تدرّب خيول البولو، تجوب متجر اقتصادي في مقاطعة بفرجينيا، لفتت انتباهها الزجاجة ذات التموّجات الحمراء والخضراء. حين تأمّلتها، انتابها شعور بأنّ الأمر قد يكون ذا قيمة.

بدأت شكوكها تدنو من اليقين، عندما لاحظت حرف «إم» صغيراً في أسفل المزهرية، اعتقدت بأنه يمكن ربطها بمورانو، جزيرة في البندقية تشتهر بالأعمال الزجاجية.

فقد وضحت “كان لديَّ شعور بأنها قد تكون قطعة بقيمة 1000 أو 2000 دولار. ليست لديَّ فكرة عن مدى جودتها، حتى باشرتُ مزيداً من البحوث». انضمت فنسنت إلى مجموعات عبر «فيسبوك» لطلب المشورة، فقيل لها إنّ المزهرية قد تكون عملاً فنياً يعود إلى المهندس المعماري الإيطالي الشهير كارلو سكاربا، ثم وُجهت إلى دار للمزادات، قال المتخصّص إنها قد تكون جزءاً من سلسلة «بينلات لات» التي صمّمها الفنان الإيطالي في الأربعينات، لكن رايت قال إنه ليس معروفاً كم مزهرية صُنعت ضمن هذه السلسلة. وتابع: «لو كانت تحتوي على رقاقة – حتى صغيرة – لبيعت بأقل من 10 آلاف دولار. لقد كانت بمثابة تذكرة يانصيب رابحة». في الأسبوع الماضي، بيعت المزهرية في مزاد علني إلى أحد هواة جمع الأعمال الفنية الخاصة، غير المعروف في أوروبا، مقابل 107100 دولار، وهو المبلغ الذي اقتسمته فنسنت مع دار المزادات.

وفنسنت، التي حصلت على 83500 دولار من المزاد، قالت إنها لم تكن لتُجازف وتحتفظ بالمزهرية في المنزل، مع العلم أنّ القطعة باهظة الثمن ونادرة. وأضافت: «عرفتُ أنني أريد إرجاعها إلى عالم الفن. إنهم لم يعلموا بوجودها. أشعر بأنني أنقذتها من الغموض».

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زهرة الآلام أو «زهرة العاطفة».. مكمّل خارق لتخفيف التوتر والقلق!

تعد مشاعر التوتر والقلق جزءاً من التجربة الإنسانية، ولكن التعرض لها باستمرار يمكن أن يكون مزعجاً وحتى منهكاً، وعلى الرغم من توفر الدعم والعلاج لمثل ...