آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » مساعدات عسكرية أميركية جديدة لأوكرانيا بقيمة 275 مليون دولار

مساعدات عسكرية أميركية جديدة لأوكرانيا بقيمة 275 مليون دولار

أفادت وكالة “أسوشيتد برس” نقلاً عن مسؤولين أميركيين، اليوم الجمعة، بأنّ الولايات المتحدة الأميركية تعتزم الإعلان عن حزمة مساعدات أمنية جديدة لأوكرانيا بقيمة 275 مليون دولار.

وقالت الوكالة الأميركية إنّ “الولايات المتحدة ستعلن عن حزمة مساعدات أمنية جديدة لأوكرانيا بقيمة 275 مليون دولار، إلا أنّها لا تشمل أسلحة رئيسية جديدة، بل ذخيرة لأنظمة صاروخية عالية الدقة ومعدات أخرى”.

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أنّ الكونغرس سيستمر في دعم أوكرانيا، حتى ولو فقد الديمقراطيون الأغلبية في الانتخابات النصفية المقبلة.

وقال بلينكن في حديث إلى هيئة الإذاعة الكندية “سي بي سي”، رداً على ما إذا كان دعم الكونغرس إلى أوكرانيا سيتغيّر في حال فاز الجمهوريون: “لا أرى أنّ هذا يتغيّر بشكل أساسي. الآن، لا يمكن لأحد أن يتوقّع المستقبل أبداً، ولكن بناءً على ما رأيناه حتى الآن، أعتقد أن الدعم موجود، وهو ثابت، وهو من جانب الحزبين”.

وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية من الدول الغربية، على رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أوروبية أخرى، تقدّر بمليارات الدولارات منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا في 24 شباط/فبراير الماضي.

وفي منتصف الشهر الجاري، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 725 مليون دولار.

وفي 29 أيلول/سبتمبر الماضي، تبنّى مجلس الشيوخ الأميركي بالأغلبية مشروع قانون يخصص حزمة مساعدات جديدة ضخمة لأوكرانيا بقيمة تتجاوز 12 مليار دولار.

سيرياهوم نيوز 6 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر جديدة بشعة في قطاع غزة ويُخفي داخل سُجونه 53 صحفيًّا فِلسطينيًّا قسرًا وشهيد فلسطيني بقصفٍ إسرائيليٍّ استهدف تَجَمُّعًا لمدنيين بغزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى “34 ألفا و622 شهيدا ...