آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » مساعي تشكيل الحكومة اللبنانية تتواصل وتحرك مفاجئ للسفير الفرنسي

مساعي تشكيل الحكومة اللبنانية تتواصل وتحرك مفاجئ للسفير الفرنسي

استمراراً لمساعي اللحظات الأخيرة لإنقاذ تشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة مصطفى أديب، كشفت مصادر إعلامية لبنانية عن حصول لقاء فرنسي جديد مع أحد مسؤولي حزب اللـه للوقوف على رأيه في التشكيلة الحكومية.
موقع «النشرة» اللبناني قال: إن لقاءً جرى اليوم بين مسؤول العلاقات الدولية في حزب اللـه عمار الموسوي، والسفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه تبلّغ خلاله فوشيه موقف حزب اللـه وحركة أمل من التشكيل الحكومي.
اللقاء جاء بعيد إعلان الرئاسة الفرنسية أنه «لم يفت الأوان لتشكيل حكومة والعمل لمصلحة لبنان»، مشيرة إلى أن «فرنسا تأسف لعدم تمكن الزعماء السياسيين اللبنانيين من الالتزام بتعهداتهم للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون».
إلى ذلك أفادت مصادر لبنانية بأن أغلبية المشاورات التي يجريها رئيس الجمهورية، ميشيل عون، مع الكتل النيابية، أبدت بأغلبيتها امتعاضها من تسمية وزراء هم لا يعرفونهم.
وأشارت المصادر إلى أن رئيس «التيار الوطني الحر» النائب جبران باسيل، أكد أنه لن يكون عقبة نهائياً أمام تسمية أي وزير ولن يكون معرقلاً لحكومة مصطفى أديب.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 16/9/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العفو الدولية تدين قمع الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية

أدانت منظمة العفو الدولية اليوم قمع الاحتجاجات الطلابية الأمريكية التي اتسعت رقعتها ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدة أن الحق في الاحتجاج مهم جداً للتحدث ...