الرئيسية » تحت المجهر » رئيس الموساد «الإسرائيلي»: اتفاق مع السعودية قد يحصل قريباً

رئيس الموساد «الإسرائيلي»: اتفاق مع السعودية قد يحصل قريباً

أكد رئيس جهاز الموساد «الإسرائيلي»، يوسي كوهين، أنه لا يستبعد التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات رسمياً مع السعودية خلال الفترة القريبة المقبلة.
وفي مقابلة تلفزيونية مع إحدى القنوات العبرية، حسب قناة «الميادين»، كشف كوهين أن دولاً من الخليج العربي وأخرى غير خليجية، ستنضم إلى اتفاقيات التطبيع التي وقّعتها «إسرائيل» أمس مع الإمارات والبحرين.
وفي رد على سؤال حول إمكانية الوصول مجدداً إلى البيت الأبيض خلال الفترة الحالية للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، للتوقيع على اتفاق لتطبيع العلاقات الرسمية مع السعودية، قال كوهين: «من الممكن أن يحصل ذلك»، معتبراً أن اتفاقيات التطبيع هي تغيير إستراتيجي بوجه إيران.
وكان كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، علّق خلال مقابلة أجراها مع شبكة «CNN» اليوم، حول إن كانت السعودية من بين الدول الست التي قال ترامب إنها مستعدة للتطبيع مع «إسرائيل» بالقول: «أعتقد أننا شهدنا تغييرات كثيرة في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الثلاث الماضية، الرئيس ترامب عمل على مقربة من الملك سلمان ولدينا تهديد مشترك من إيران» على حد قوله.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 16/9/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر: نقيّم دور الوساطة بين إسرائيل وحركة “حماس” بشأن غزة وسنتخذ القرار المناسب عقب التصعيد الاخير الذي تمر به المنطقة

كشف وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن، الأربعاء، أن الدوحة تجري تقييما لدور الوساطة بين إسرائيل وحركة “حماس”، بشأن التوصل لوقف إطلاق النار في ...