آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الاقصى والفلسطينيون يتصدون بالتكبيرات

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الاقصى والفلسطينيون يتصدون بالتكبيرات

أفادت قناة الميادين، اليوم الأحد، ببدء المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى المبارك في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت  القناة  إنّ “أكثر من 300 مستوطن اقتحموا باحات الاقصى بحماية الاحتلال في الساعة الأولى من اقتحاماتهم”.

 

 

وأدى المستوطنون طقوساً أمام باب القطانين أحد أبواب المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

 

وحذّر الناطق باسم حركة “حماس” عن مدينة القدس، محمد حمادة: “المحتل من مغبة اقتحام المستوطنين المسجد الأقصى”.

وأضاف أن “السماح للمستوطنين باقتحام الأقصى سيتصدى له المرابطون”، مشيراً إلى أن “الشعب جاهز لمواجهة عنجهية الاحتلال ومستوطنيه”.

ودعت “جماعات الهيكل” الاستيطانية، في وقتٍ سابق، إلى تنظيم اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك في ذكرى ما يسمّى “خراب الهيكل”، في الـسابع من آب/أغسطس الجاري.

 

وطالبت “جماعات الهيكل” المستوطنين بتنظيم اقتحاماتٍ جماعية كبيرة، وأداء طقوس تلمودية.

وحذّرت فصائل المقاومة الفلسطينية، من دعوة المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى المبارك، داعية الشعب الفلسطيني، والأمة العربية والإسلامية إلى إحباط مخططات التقسيم الزماني والمكاني.

وقمعت كذلك قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت،وقفة احتجاجية نظّمها مقدسيون تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في منطقة باب العمود في القدس المحتلة، واعتقلت عدداً من الشبان.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد بدأ عدواناً على قطاع غزّة، يوم الجمعة الماضية. وأعلنت “سرايا القدس”، في إثره، ارتقاء تيسير الجعبري شهيداً، وهو قائد عسكري في شمالي قطاع غزة.

كذلك بدأت “سرايا القدس” عملية رد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة بإطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي: نحن أمام لحظة فارقة سيتوقف عندها التاريخ..مصر حذرت كثيرا من تبعات الحرب السياسية والأمنية والإنسانية المباشرة على الأشقاء في فلسطين وما ستجره من اتساع للصراع وامتداد مؤكد لدعوات التصعيد والانتقام

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن مصر حذرت كثيرًا ليس فقط من تبعات تلك الحرب السياسية والأمنية والإنسانية المباشرة، على الأشقاء في فلسطين المحتلة وإنما ...