آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » ارتفاع عدد الشهداء في العدوان على غزة إلى 29 شهيداً بينهم 6 أطفال

ارتفاع عدد الشهداء في العدوان على غزة إلى 29 شهيداً بينهم 6 أطفال

استشهد 5 أشخاص على الأقلّ معظمهم من الأطفال وأصيب عشرة من جرّاء قصف إسرائيلي استهدف مخيم جباليا، ليرتفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان الاسرائيليّ الى 29 بينهم 6 طفلاً، وعدد الجرحى وصل إلى 253.

ومساء أمس تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال اثنين من الشهداء المفقودين داخل المنزل الذي قصفته طائرات الاحتلال قبل ساعات بمخيّم الشعوت برفح جنوب القطاع، وهما سيّدة وابنها.

وأفاد مراسل الميادين بأنّ 8 شهداء ارتقوا في المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي في حي الشعوث برفح.

وفجراً أعلن الدفاع المدني في غزة انتشال شهيد ثالث مجهول الهوية من تحت المنازل المدمّرة في غرب رفح جنوب القطاع.

واستشهد عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الجنوبية، خالد منصور، في غارة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على رفح جنوب قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني، فجر اليوم الأحد، جثامين شهداء مفقودين من تحت أنقاض منازل بمدينة رفح جنوبي القطاع.

وأفادت وزارة الداخلية، بانتهاء أعمال فرق الإنقاذ والطواقم المساندة لها من إخلاء جميع من كان في المنزل الذي دمرته طائرات الاحتلال الإسرائيلي على رؤوس ساكنيه الليلة الماضية في حي الشعوث بمخيم رفح جنوب قطاع غزة.

وأكدت إخلاء 8 شهداء من بينهم طفل يبلغ من العمر 14 عاماً وثلاث سيدات.

وبعد منتصف الليلة، انتشلت طواقم الدفاع المدني، جثامين 3 شهداء، وهم من المفقودين تحت الأنقاض داخل المنزل المقصوف بمخيم الشعوت برفح، وهم سيدة وابنها، إلى جانب اثنين أخرين جرى انتشالهم عقب القصف الصهيوني.

ووفق المصادر المحلية، فقد عرف من بين الشهداء، الشهيد القائد خالد منصور، والشهيد زياد أحمد المدلل، والشهيد محمد إياد حسونة، والشهيد إسماعيل عبد الحميد دويك، والشهيدة هناء اسماعيل الخالدي، والشهيدة ألاء الطهراوي، والشهيدة صالح الزاملي.

وعثرت فرق الدفاع المدني على جثماني سيدة وابنها، استشهدا جرّاء القصف الإسرائيلي على منزلهما بمخيم الشعوت في رفح جنوب قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، عن انتشال شهيد ثالث، مجهول الهوية، من تحت منزل استهدفته قوات الاحتلال بمدينة رفح، مشيراً إلى استمرار عمليات البحث عن مفقودين آخرين تحت ركام المنازل.

وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي، عن استشهاد زياد المدلل، نجل القيادي أحمد المدلل، جرّاء القصف الذي طال مدينة رفح.

واستهدف الطائرات الإسرائيلية منزلاً مكوّن من 3 طوابق بشكل كامل، ما أدى إلى استشهاد مواطنين، بينهم زياد نجل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، فيما أصيب نحو 40 مواطناً بجراح متفاوتة.

وشنّ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً على قطاع غزة، الجمعة، راح ضحيته حتى اللحظة 32 شهيداً من بينهم 6 أطفال وسيدة ومسنة و215 إصابة بجراح مختلفة منهم 96 طفل و30 سيدة و12 مسن.

وتوعدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، الاحتلال الإسرائيلي أن رد المقاومة قادمٌ وبالطريقة التي تحددها قيادة المقاومة، مؤكدة أنها “لن تسمح للعدو بالتغول”.

وكثفت المقاومة الفلسطينية قصفها للمستوطنات وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف تل أبيب وأسدود وعسقلان وسيديروت أكثر من مرة.

وبدأ الاحتلال الإسرائيلي الجمعة عدواناً على قطاع غزّة الجمعة، وأعلنت “سرايا القدس”، في إثره، ارتقاء تيسير الجعبري شهيداً، وهو قائد عسكري في شمالي قطاع غزة. في المقابل، بدأت “سرايا القدس” عملية رد على عدوان الاحتلال  الإسرائيلي على قطاع غزة، عبر إطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد، أن “الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق حوالى 580 قذيفة صاروخية من قطاع غزة منذ بدء عملية “بزوغ الفجر”.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلاياها «التجسسية» وصواريخها المحمولة على الكتف تعمق جراح الميليشيات … قوات العشائر تنفذ ضربات نوعية ضد نقاط «قسد» بريف دير الزور

خالد زنكلو   وجهت قوات العشائر العربية ضربات نوعية ضد ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، المدعومة من الولايات المتحدة الأميركية، بريف دير الزور، في وقت ...