الرئيسية » من المحافظات » مسير بحري شعبي ضمن فعاليات يوم القدس العالمي قبالة ساحل اللاذقية

مسير بحري شعبي ضمن فعاليات يوم القدس العالمي قبالة ساحل اللاذقية

ضمن فعاليات يوم القدس العالمي أقامت فصائل المقاومة الفلسطينية واللجنة الدائمة ليوم القدس العالمي اليوم مسيراً بحرياً، بمشاركة 30 مركباً و500 شخص.

وأوضح نائب أمين سر اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين محمد الخطيب في تصريح لمراسل سانا أن إحياء يوم القدس العالمي الذي يصادف الجمعة الأخيرة من رمضان سنوياً تميز هذا العام بإقامة مسير بحري انطلق بشكل متزامن من موانئ اللاذقية وغزة وصور وبعض الموانئ الإيرانية إلى جهة رمزية هي فلسطين.

وبين الخطيب أن الهدف من المسير البحري هو توجيه رسالة تؤكد أن الشعب الفلسطيني ما يزال متمسكاً بأرضه وحقوقه، وللتأكيد على أن هذا الشعب لن ينسى قضيته مهما طال الزمن.

وذكر أحمد أبو تقالة من فريق الضفادع البشرية المرافق للمسير البحري أن المراكب انطلقت إلى عرض البحر باتجاه رمزي هو فلسطين المحتلة لتكون مهمته ورفاقه المساهمة مع المشاركين في المسير والحفاظ على سلامتهم.

وشارك زياد حريري مع أبنائه في المسير تخليداً لذكرى يوم القدس، مؤكداً أنهم سيعودون وأن النصر قادم مهما طال الزمن.

بدورها رنيم أبو تقالة شاركت لتؤكد للعالم أجمع التمسك بحق العودة، وأن إحياء هذا اليوم هو دليل على الصمود والإصرار على العودة إلى فلسطين.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التنظيمات الإرهابية تمنع خروج الطلاب من ممر ترنبة سراقب لتقديم امتحانات الشهادات العامة بحماة

أكد محافظ إدلب ثائر سلهب أن التنظيمات الإرهابية منعت أي طالب من المحافظة بالخروج عن طريق ممر ترنبة في ناحية سراقب بريف إدلب، والراغبين بالتقدم لامتحانات ...