آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » مشاريع خدمية في بلدية تالين بالقدموس

مشاريع خدمية في بلدية تالين بالقدموس

سمر رقية:

تخدم بلدية تالين قرى تالين، التون المرقب، جليتي، الزريرية، اسقبلة، الشيباني، بلوزة، الكردية بالنظافة وشق وتعبيد الطرق وتنفيذ وصلات صرف صحي وتنظيف جوانب الطرقات وفق الإمكانيات المتوفرة، وذلك حسب ما بينه رئيس مجلس البلدية جواد علي لـ “الثورة” مشيراً إلى أنه تم تنفيذ شق شارع تنظيمي في قرية تالين بقيمة 32700000 ل.س، وتنفيذ وصلة صرف صحي في قرية اسقبلة الحارة الغربية بقيمة 54000000 ل.س، وتم ترميم نبع قرية بلوزة الأثري بقيمة 1650000 ل.س بإشراف مديرية الآثار، كما تم دفع بدلات استملاك للمواطنين بقيمة 700000 ل.س، وعمل المجلس بالتعاون مع المجتمع المحلي بتنظيف جوانب الطرقات في بعض القرى.
أما عن المشاريع التي هي قيد الإنجاز للعام الحالي أشار رئيس المجلس أنه تم الإعلان عن مشروع شق وتعبيد شارع تنظيمي في قرية بلوزة بقيمة 67350000 ل.س وهو قيد التصديق من الجهات المعنية، كما تم تنفيذ استبدال وصلة صرف صحي في قرية التون المرقب بقيمة 1962000 ل.س، منوهاً بأن المجلس بصدد إعادة الدراسة الفنية للمشاريع الموجودة لديها ريثما يصدر تحميل الأسعار الجديد من مديرية الخدمات الفنية بطرطوس.
وعن ما تحمله البلدية في جعبتها من المشاريع المدروسة للقيام بها أكد على وجود دراسة وصلة صرف صحي في قرية جليتي بجانب الحديقة ووصلة أخرى في حارة الضهر مع وصلة في قرية تالين، ومشروع صرف صحي في اسقبلة، وتعبيد شوارع تنظيمية في جليتي والزريرية، وشق وتعبيد شارع في بلوزة، ومشروع تعبيد وتزفيت شارع في تالين وكذلك نوه إلى مشاريع استملاك منها قيد التدقيق لدى الوزارة ومنها لدى البلدية.
وأشار إلى أنه وكما كل المؤسسات العامة يعترض عمل المجلس العديد من المعوقات والصعوبات خاصة في ظل الظروف الاقتصادية القاسية التي تعيشها البلاد منذ سنوات أهمها عدم توفر السيولة في الموازنة الذاتية نتيجة تضخم كتلة الرواتب إذ تبلغ أكثر من ثلثي الموازنة، وعدم توفر عقارات خاصة ملك للبلدية وهذا عائق كبير لعدم القدرة على تنفيذ مشاريع استثمارية.
وأوضح أن البلدية سعت لتحسين الموارد الذاتية لديها، ونتيجة ذلك شهدنا بعض التحسن في إيراداتنا الذاتية خلال الفترة الماضية.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المباشرة بصيانة وتعريض طريق الكسوة العادلية بريف دمشق ‏

باشرت المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية العمل بمشروع صيانة وتعريض طريق الكسوة- الحرجلة- العادلية في محافظة ريف دمشق. وبين المدير العام للمؤسسة المهندس جرّيس البشارة في تصريح ...