آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » مشروبات تجنبوها في الطقس الحار

مشروبات تجنبوها في الطقس الحار

 

أعلن خبير التغذية الروسي الدكتور أنطون بيرديف أن بعض المشروبات من الأفضل عدم تناولها في الطقس الحار.

 

وأشار إلى أن هناك مشروبات لا ينصح بتناولها في الطقس الحار.

 

وأكد أن الطرق المعتادة التي يتبعها الكثيرون في الطقس الحار، تؤدي إلى تفاقم الحالة. لذلك من أجل الشعور بالراحة والحيوية يجب تجنب الماء البارد لأنه يؤدي إلى انخفاض حاد ومفاجئ في درجة حرارة الأعضاء الرئيسية والتهاب الحلق والبلعوم الأنفي واللوزتين. كما يسبب اضطراب عمل منظومة المناعة، ما يؤدي إلى الإصابة بنزلة برد وفي أسوأ الحالات التهاب في الحلق.

 

ويجب التقليل من القهوة والشاي الأحمر لاحتوائهما على مادة الكافيين وهي مدرة جيدة للبول، ما يؤدي إلى جفاف الجسم، الذي يؤثر في الهرمون المضاد لإدرار البول، الذي يبطئ عملية استنزاف الماء، ويتكلل كل هذا بالصداع.

 

ويجب تجنب العصائر والمشروبات الغازية لأنها تساعد على ارتفاع مستوى ضغط الدم الشرياني وتشكل عبئاً على البنكرياس، وتزيد من خطر الإصابة بمرض السكري والسرطان، وليس في قائمة خصائصها ما يشير إلى أنها تروي العطش.

 

ونصح بعدم اتباع حمية غذائية في الطقس الحار، لأنه إجهاد إضافي للجسم. ومن الضروري في الصيف تناول مواد مغذية بكميات كافية، ولا حاجة للتخلي عن تناول اللحوم والأسماك والبيض لأن هذه المواد تزود الجسم بالبروتينات.

 

سيرياهوم نيوز 1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

7 طرق لدعم جهود فقدان الوزن باستخدام القرنفل

تعتبر التوابل مثل القرنفل جزءًا أساسيًا من الطهي، وتلعب دورًا حاسمًا في تعزيز الصحة وفقدان الوزن. بفضل خصائصه الطبية، يساهم القرنفل في عملية التمثيل الغذائي ...