آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » مصادر: أيمن الظواهري لم يُقتَل بالطريقة التي تحدثت عنها واشنطن

مصادر: أيمن الظواهري لم يُقتَل بالطريقة التي تحدثت عنها واشنطن

كشفت مصادر دبلوماسية للميادين، أمس الخميس، أنّ حركة “طالبان” تأكّدت من مقتل زعيم تنظيم “القاعدة”، أيمن الظواهري، وأن هناك شهوداً موثوقاً بهم في الحركة أكدوا مشاهدتهم جثته.

وقالت المصادر إنّ “أيمن الظواهري لم يُقتَل بالطريقة التي تحدثت عنها واشنطن”. ولفتت إلى أنّه “قُتِل نتيجةَ تفجيرٍ غامض لم يُكشَف عنه، ولا يمكن الكشف عنه”.

وعقب العملية، قال الرئيس الأميركي، جو بايدن: “الآن، تحقّقت العدالة، ولم يعد لهذا الزعيم الإرهابي وجود. نحن لا نتراجع أبداً”، مضيفاً أنه “بصرف النظر عن الوقت الذي يستغرقه الأمر، وبصرف النظر عن المكان الذي تختبئ فيه، إذا كنت تمثل تهديداً لشعبنا، فستجدك الولايات المتحدة وتضع يدها عليك”.

وأفادت وسائل إعلام أميركية، وبينها صحيفتا “بوليتيكو” و”واشنطن بوست”، في وقتٍ سابق، بمقتل زعيم تنظيم “القاعدة“، أيمن الظواهري، في غارة عبر طائرة مسيّرة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفق مطلعين على العملية.

ونقلت “بوليتيكو”، عن أحد الأشخاص الذين تمّ إطلاعهم على العملية، قوله إنّ “الغارة في كابول قادتها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA)”، بحيث شرح مسؤول أميركي كيف تم التخطيط والتحضير لعملية قتل زعيم “القاعدة” أيمن الظواهري، وتنفيذها.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو يتوعّد بزيادة “الضّغط العسكري” على حماس في “الأيّام المُقبلة” والتصدّي بكُل قوّته لأي عُقوبات على الوحدات العسكرية الإسرائيلية.. وبن غفير يُطالبه بفرض عُقوبات على السلطة الفلسطينية ردًّا على قرار واشنطن”

توعّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد بزيادة “الضغط العسكري” على حركة حماس “في الأيام المقبلة”، في محاولة لضمان الإفراج عن الرهائن المحتجزين في قطاع ...