آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » مصرع شخص وإصابة 25 جراء إعصار ضرب شرق الصين

مصرع شخص وإصابة 25 جراء إعصار ضرب شرق الصين

لقي شخص مصرعه وأصيب 25 بجروح جراء إعصار ضرب إقليم جيانغسو شرق الصين أمس.

ونقلت وكالة شينخوا عن إدارة الطوارئ المحلية قولها إن الإعصار اجتاح 11 قرية في أربع بلدات قرب مدينة ليانيوينقانغ ما أدى إلى مصرع شخص وأصابة 25 بجروح  كما تضرر ما يزيد على 640 منزلاً وحوالي 250 هكتاراً من الحقول الزراعية.

من جهة أخرى قالت وزارة إدارة الطوارئ في الصين إن الخسائر  الاقتصادية المباشرة الناجمة عن الكوارث الطبيعية في البلاد وصلت إلى 88.81 مليار يوان أي حوالي 13.13 مليار دولار أميركي خلال النصف الأول من عام 2022.

وقال شن تشان لي المتحدث باسم الوزارة خلال مؤتمر صحفي إن الفيضانات والعواصف المطيرة كانت هي الكوارث الطبيعية الرئيسية خلال الفترة ما بين كانون الثاني وحزيران الماضيين بينما وقعت أيضاً بدرجات متفاوتة كوارث الجفاف والطقس المتجمد والزلازل والكوارث الثلجية وحرائق الغابات والمراعي.

وأوضح أن 39.14 مليون شخص تقريباً تأثروا بالكوارث الطبيعية خلال الفترة المذكورة حيث لقي 178 شخصاً مصرعهم أو فقدوا وتمت إعادة توطين 1.28 مليون شخص كما أدت الكوارث الطبيعية إلى انهيار أكثر من 18 ألف منزل وتضرر 3.62 ملايين هكتار من الأراضي الزراعية.

سيرياهوم نيوز3 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“اكساد” يشارك في المنتدى العالمي الخامس لرواد الاعمال والاستثمار في البحرين.. والعبيد يعرض لقصص نجاح وتجارب علمية تطبيقية وشراكات عمل ناجحة 

  د.محمد العمر   برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، انطلقت يوم أمس ١٤ ...