الرئيسية » تحت المجهر » استطلاع للرأي.. معظم الأمريكيين يعارضون ترشح بايدن وترامب في انتخابات 2024

استطلاع للرأي.. معظم الأمريكيين يعارضون ترشح بايدن وترامب في انتخابات 2024

أظهر استطلاع للرأي أن معظم الأمريكيين يعارضون ترشح رئيسهم الحالي جو بايدن وسلفه السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

وذكرت وكالة بلومبيرغ الأمريكية أن الاستطلاع الذي أجرته جامعة كوينيباك الأمريكية يبين أن 71 بالمئة من الأمريكيين ممن أدلوا بآرائهم لا يريدون رؤية بايدن الذي تراجعت شعبيته ألى أدنى مستوياتها بين المرشحين لمنصب الرئاسة كما أن 64 بالمئة منهم يرفضون ترشح ترامب مرة أخرى.

وأوضح الاستطلاع أن 54 بالمئة من الأمريكيين الذين يعارضون ترشح بايدن هم من الديمقراطيين و77 بالمئة منهم مستقلون أما المعارضون لترشح ترامب فينقسمون بنسبة 27 بالمئة من الجمهوريين و68 بالمئة من المستقلين.

وقال تيم مالوي المحلل في خدمة أبحاث جامعة كوينيباك: “على الرغم من أن الأغلبية العظمى من الأمريكيين غير متحمسين لرؤية أي من الرئيسين الحالي أو السابق في البيت الأبيض لولاية ثانية إلا أن الوضع بالنسبة لترامب أفضل بقليل من بايدن الذي خسر على نحو كبير دعم حزبه الديمقراطي.

وانخفض التأييد الشعبي لبايدن هذا الأسبوع إلى 36 بالمئة وهو أدنى مستوى له منذ 19 شهراً في البيت الأبيض في حين أن 59 بالمئة من الأمريكيين عبروا عن عدم رضاهم عن عمله كرئيس للولايات المتحدة.

وكان موقع مورنينغ كونسالت الأمريكي كشف في وقت سابقاً أن الرضا عن أداء بايدن انحدر إلى مستوى كبير مع إعلان مستطلعين فى 44 من بين 50 ولاية أمريكية عن عدم رضاهم عن عمله وذلك قبل أقل من أربعة أشهر من انتخابات التجديد النصفى للكونغرس المقررة فى تشرين الثانى المقبل.

 

سيرياهوم نيوز3 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعطي موافقته النهائية على إصلاحات سياسات الهجرة المثيرة للجدل

قبل شهر من الانتخابات الأوروبية التي يُتوقع أن تشهد صعودًا لأحزاب اليمين المتطرّف، سيعطي الاتحاد الأوروبي الثلاثاء الضوء الأخضر النهائي لإصلاح تاريخي لسياساته المتعلقة بالهجرة ...