آخر الأخبار
الرئيسية » شكاوى وردود » معمل أحذية مصياف المياه تتسرب لصالاته.. وقيمة وجبة العمال الشهرية ثمن سندويشة فلافل

معمل أحذية مصياف المياه تتسرب لصالاته.. وقيمة وجبة العمال الشهرية ثمن سندويشة فلافل

محمد أحمد خبازي

 

يعاني العاملون في الشركة العامة للأحذية بمدينة مصياف، من تسرب مياه الأمطار من سقف المعمل الذي يحتاج إلى صيانة عاجلة، ومن شح قيمة الوجبة الغذائية البالغ 18 ألف ليرة تمنح لهم كل 3 أشهر، أي 6 آلاف ليرة بالشهر، وهو ما يعادل سعر سندويشة واحدة من الفلافل فقط!.

 

ويطالب العمال بإدراج مهنتهم ضمن المهن الخطرة، لكونهم يتعرضون يومياً لاستنشاق الأبخرة الكيميائية، رغم كل الاحتياطات الوقائية التي يتخذونها.

 

ومن جانبها، بيَّنت مديرة الشركة نيرمين زودة لـ«الوطن»، أن مطالب العمال محقة ومن الضروري إيجاد الحلول المناسبة لمعاناتهم وخصوصاً من حيث تشميلهم بالمهن الخطرة، وأوضحت أن الشركة بحاجة لمعالجة مشكلة نقص الأيدي العاملة، وأن المعمل بحاجة لخط معفى من التقنين للتخفيف من الأعطال الناجمة عن الانقطاعات المتكررة للكهرباء ضمن برنامج التقنين، ومن أعطال مولدة الديزل.

 

ولفتت زودة إلى أن الشركة ورغم كل المعوقات والصعوبات والتحديات، استطاعت إنتاج 214046 زوجاً من الأحذية، قيمتها 19.5 مليار ليرة، فيما كانت المبيعات نحو 196614 زوجاً بقيمة أكثر من 15.3 مليار ليرة.

 

وأكدت زودة أن العمال والفنيين يبذلون جهوداً كبيرة لتجاوز الصعوبات واستمرار الإنتاج، ويعملون بكل طاقاتهم لتنفيذ العقود المتفق عليها مع جهات عديدة، وأن المعمل بحاجة إلى خط معفى من التقنين، لتخفيض تكلفة المازوت وأعطال المولدة، وصيانة سقف المعمل الذي تتسرب منه مياه الأمطار إلى صالات العمل.

 

وأشارت إلى ضرورة تعديل الوجبة الغذائية وأن تكون عينية بدلاً من نقدية.

 

من جانبه شدد رئيس قسم القص في المعمل مهند صقر على ضرورة إدراج العمال ضمن المهن الخطرة، بسبب تعاملهم مع مواد وأبخرة كيميائية، ومع الحبيبات البلاستيكية وما ينتج عنها من روائح.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ازدحام كبير على صرافات التجاري بطرطوس لقبض الرواتب الشهرية : الموعي:نقترح التوزيع العادل لتوطين الرواتب بين العقاري والتجاري وزيادة عدد الصرافات في المحافظة

  متابعة : هيثم يحيى محمد هذه الصور التقطت يوم امس الأثنين من أمام المصرف التجاري رقم /1/ بطرطوس الساعة العاشرة صباحا ويظهر فيها الكثير ...