آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » معن أسعد يطمح بذهبية أولمبياد باريس بعد تحطيمه أرقاماً سورية وعربية وآسيوية ومتوسطية

معن أسعد يطمح بذهبية أولمبياد باريس بعد تحطيمه أرقاماً سورية وعربية وآسيوية ومتوسطية

هناء صقور

وصلت اليوم الدفعة الأخيرة من البعثة السورية المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط التي اختتمت منافساتها مؤخراً في مدينة وهران الجزائرية والتي تضم الكادر الإداري والطبي والإعلامي إضافة إلى البطل الأولمبي معن أسعد الذي حقق ميدالية ذهبية وأخرى فضية في رفع الأثقال.

كاميرا سانا كانت في استقبال البعثة عند نقطة الحدود السورية اللبنانية في جديدة يابوس قادمة من الجزائر مكللة بإنجاز مهم تمثل بالظفر بسبع ميداليات منها أربع ذهبيات وثلاث فضيات.

وأشار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام ورئيس البعثة بشير عبود إلى أن اللاعبين السوريين كانوا محط أنظار كل متابعي دورة المتوسط لما قدموه من أداء فني عال وصولاً إلى منصات التتويج بعد تفوقهم على نظرائهم من مختلف دول العالم.

ممثلة اللجنة الأولمبية السورية شذا الجروان أوضحت أن الرياضة السورية أثبتت علو كعبها في دورة المتوسط رغم المنافسة القوية التي شهدتها الدورة من قبل لاعبي الجزائر ومصر وإيطاليا وإسبانيا واليونان ودول أخرى لافتة إلى ضرورة مواصلة الجهد والتدريب لتحقيق المزيد من النجاحات في الاستحقاقات القادمة.

عضو المكتب التنفيذي ورئيس مكتب ألعاب القوة محمد الحايك أكد أن ألعاب القوة كالملاكمة ورفع الأثقال وغيرهما أينما حلت فالتتويج عنوانها مبيناً أن هذه الدورة شهدت منافسة قوية وحصلنا فيها على ذهبية في الملاكمة وذهبية وفضية في رفع الأثقال إضافة إلى ذهبيتي وفضية الفروسية وفضية ألعاب القوى.

رئيس اتحاد رفع الأثقال حسنين الشيخ رأى أن هذا الإنجاز كان ثمرة تدريبات وتحضيرات قبل الاستحقاق بفترة طويلة وضمن خطة واستراتيجية محددة من قبل اتحاد اللعبة الذي لم يدخر جهداً في دعم الأبطال الذين يحققون نتائج مشرفة للرياضة السورية عموماً ورياضة رفع الأثقال بشكل خاص.

صاحب ذهبية وفضية وزن فوق 102 كغ البطل الأولمبي معن أسعد قال: الإنجاز الذي تحقق في دورة المتوسط غير مسبوق كوني حطمت أرقاماً سورية وعربية وآسيوية ومتوسطية بعد رفعي 247 كغ في منافسات النتر و197 كغ في الخطف لافتاً إلى أن هاتين الميداليتين لم تأتيا من فراغ بل جاءتا نتيجة تدريب مستمر وتعب ودعم من الاتحاد الرياضي العام.

المدرب قيس أسعد أوضح أن شقيقه معن كان ملتزماً في التدريبات وكان هدفه ذهبية المتوسط وحققها لأن الطموح الأكبر والأبرز خلال الفترة القادمة هو التحضير المثالي للوصول إلى ذهبية أولمبياد باريس 2024 ميلادي.

يشار إلى أن بعثة سورية التي شاركت في دورة المتوسط في وهران الجزائرية حققت أربع ذهبيات عبر منتخب الفروسية للفرق والفارس أحمد حمشو في الفردي والملاكمة أحمد غصون والرباع معن أسعد في النتر وثلاث فضيات عبر مجد الدين غزال في الوثب العالي والفارس شادي غريب في فردي قفز الحواجز ومعن أسعد في الخطف.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في إياب نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم … الفتوة يتوثب للنهائي وحطين ينتظر الوحدة .. اتحاد الكرة بحاجة إلى قرارات حازمة لوقف شطط المسابقات

ناصر النجار   غداً الجمعة يُعرف الطرف الأول للمباراة النهائية لكأس الجمهورية لكرة القدم التي لم يحدد موعدها اتحاد كرة القدم بعد، وسيتقابل فيها حطين ...