الرئيسية » حول العالم » مغادرة السفير الأميركي في موسكو بعد انتهاء مهمّته

مغادرة السفير الأميركي في موسكو بعد انتهاء مهمّته

غادر السفير الأميركي لدى روسيا، جون ساليفان، اليوم، موسكو بعد انتهاء مهمّته، بحسب ما أعلنت البعثة الديبلوماسية الأميركية في بيان.

وقالت السفارة الأميركية: «اختتم السفير في روسيا الاتحادية جون ج. ساليفان مهمّته كمبعوث للولايات المتحدة وغادر موسكو اليوم». وكان ساليفان قد عُيّن سفيراً في موسكو في كانون الأول 2019.

وأضافت «بعد مغادرته، سيضع حداً لمسيرته المهنية في الخدمة العامة والتي استمرّت أربعة عقود وفي عهد خمسة رؤساء أميركيين».

وكان ساليفان (62 سنة) المتحدّر من بوسطن في ولاية ماساتشوستس، مساعداً لوزير الخارجية خلال عهد الرئيس السابق، دونالد ترامب، وشغل عدة مناصب مهمّة في وزارات العدل والدفاع والتجارة في الولايات المتحدة.

وستتولى إليزابيث رود، وهي نائبة رئيس البعثة الديبلوماسية الأميركية في موسكو، منصب القائم بالأعمال حتى وصول من يخلف سوليفان، بحسب ما أشارت السفارة التي لم تقدّم أيّ تفاصيل إضافية.

وتأتي مغادرة ساليفان في وقت تشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا أسوأ أزماتها منذ نهاية الحرب الباردة.

وكانت السفارة الأميركية في موسكو، في الأسابيع الأخيرة، في الواجهة في سياق محاولة الإفراج عن مواطنين أميركيين معتقلين في روسيا، منهم لاعبة كرة السلة بريتني غراينر التي حُكم عليها الشهر الماضي بالسجن تسع سنوات بتهمة «تهريب مخدّرات».

 

سيرياهوم نيوز3 – الأخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدفيديف يصف قمة سويسرا بـ”الزريبة”

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، أن لا أحد من المشاركين بالقمة في سويسرا بشأن الوضع في أوكرانيا يعرف ما الذي يفعله هناك ...