آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » مقتل أميركي في سوريا والبنتاغون يرد بقصف مركز للتنمية الريفية

مقتل أميركي في سوريا والبنتاغون يرد بقصف مركز للتنمية الريفية

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، فجر الجمعة، أنّ قواتها شنّت غارات جوية في سوريا، “رداً” على هجومٍ “قاتل” بطائرات مسيّرة.

وقال البنتاغون إنّ “طائرة من دون طيار أسفرت عن مقتل أميركيّ وإصابة 6 آخرين، في قاعدة للتحالف قرب الحسكة شمالي شرق سوريا، نحو الساعة 1:38 مساءً بالتوقيت المحلي”.

وأعلن أنّ الضربات الجوية جاءت “رداً على هجوم اليوم، إضافةً إلى سلسلة من الهجمات الأخيرة ضد قوات التحالف في سوريا من قبل مجموعات تابعة لحرس الثورة الإيراني”.

 

وقال وزير الدفاع لويد أوستن: “بتوجيهٍ من الرئيس الأميركي جو بايدن، فُوّضت القيادة المركزية الأميركية بشنّ ضرباتٍ جوية دقيقة شرقي سوريا ضد المنشآت التابعة لإيران”، وفق زعمه.

وترفض سوريا وجود القوات الأميركية على أراضيها وتصفه بـالاحتلال. وقد طالبت غير مرّة بخروج تلك القوات.

وكان مراسل الميادين في سوريا أفاد بأنّ غاراتٍ جويّة استهدفت مركز التنمية الريفية ومركز الحبوب قرب مطار ‎دير الزور العسكري.

وقال مراسلنا إنّ هناك أنباء عن إصابات بين المدنيين، وإنّ سيارات الإسعاف هرعت إلى المنطقة المستهدفة بالغارات.

وفي 9 آذار/مارس الجاري، رفض أعضاء مجلس النواب الأميركي، خلال عملية تصويت على مشروع قرار قدّمه النائب الجمهوري مات غويتز، انسحاب قوات الولايات المتحدة من سوريا.

وقدّم غويتز مشروع القرار الذي يشير إلى أنّ عدد القوات الأميركية على أراضي سوريا بلغ 900 شخص في شباط/فبراير الماضي.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نزوح إضافي من مستعمرات الشمال والمقاومة تضرب بقوة أكبر | اسرائيل: حزب الله يصعد لدعم المفاوض الفلسطيني

تصعيد المقاومة الاسلامية من عملياتها النوعية ضد قوات الاحتلال داخل العمق الإسرائيلي، فرض موجة عالية من القلق لدى قيادات العدو السياسية والعسكرية، وانعكس مزيدا من ...