آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » ملاعبنا الكروية.. الفيفا و الآسيوي يقرران تقييم الوضع

ملاعبنا الكروية.. الفيفا و الآسيوي يقرران تقييم الوضع

يامن الجاجة:
وفقاً لما هو متوفر من معلومات و لما تم نشره على صفحة اتحاد كرة القدم و الموقع الرسمي للفيفا، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وكذلك الاتحاد الآسيوي للعبة يتجهان لإرسال وفد مشترك إلى سورية، خلال الأسابيع المقبلة، لتقرير إمكانية استضافة البلاد مباريات دولية ودّية، ويأتي ذلك بعد اجتماع جرى خلال الأيام الماضية بين رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد السوري لكرة القدم صلاح رمضان ونائبه عبد الرحمن الخطيب، في الدوحة.
في ذات السياق و وفقاً لمصادر مطلعة سيتواصل الفيفا مع السلطات المعنية، بما في ذلك الأمم المتحدة، لاتخاذ تدابير من شأنها أن تسمح بتنفيذ برامجها التنموية بشكل كامل في سورية.
و سيساعد هذا التوجه اتحاد كرة القدم على تطوير البنية التحتية وصيانة الملاعب، وتنظيم المسابقات أيضاً.
و بالتأكيد سيشكل ذلك نقلة نوعية لكُرتنا وإنعاشها مجدداً و لا سيما أن أبرز معوقات تطور كرتنا و ارتقاء مستواها الفني كأندية و منتخبات يتمثل في الحالة الفنية المتردية لمعظم ملاعبنا الكروية سواء تعلق الأمر بتربة هذه الملاعب التي تم استهلاكها بشكل كامل و باتت منتهية الصلاحية أو بمرافق ملاعبنا التي تحتاج بمعظمها لصيانة و تحديث باعتبارها قديمة و لا تستوفي الشروط الدولية اللازمة.
و تأتي هذه الأخبار (التي تم تداولها و لم يتم تأكيدها أو نفيها بشكل رسمي) حتى اللحظة في سياق ملف صيانة الملاعب من الأموال المجمدة لكرتنا و هو ملف تركزت جهود اتحاد اللعبة الشعبية الأولى عليه منذ استلامه لمهامه تحت قبة الفيحاء،حيث تم إرسال لجنة فنية مشتركة بين الاتحاد الرياضي العام و اتحاد كرة القدم إلى جميع محافظات القطر لإعداد تقرير عن الحالة الفنية لكافة ملاعبنا و تجهيز دراسة لما تحتاجه و إرسالها إلى المكاتب المختصة في الاتحادين الدولي و الٱسيوي للعبة.
على ذلك و وفقاَ لما سبق فنحن أمام أخبار إيجابية جداَ في ملف صيانة ملاعبنا الذي يتابعه رئيس اتحاد الكرة و نائبه بشكل شخصي على أمل أن نشهد تلك النقلة النوعية التي تنتظرها جماهير كرتنا في ملف الملاعب.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رونالدو يتصدر قائمة الرياضيين الأعلى أجرا في العالم

تصدر النجم البرتغالي كريستانو رونالدو لاعب النصر السعودي قائمة مجلة فوربس الأمريكية للرياضيين الأعلى أجرا بالعالم، وذلك للمرة الرابعة خلال مسيرته مع الساحرة المستديرة. وشهدت ...