آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » مناقشة سبل التعاون بين وزارة التربية ومؤسسة مساواة لتمكين ذوي الإعاقة في سورية

مناقشة سبل التعاون بين وزارة التربية ومؤسسة مساواة لتمكين ذوي الإعاقة في سورية

بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع خلال لقائه اليوم رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة مساواة لتمكين ذوي الإعاقة في سورية علي مقاري، ونائب رئيس المجلس والمدير التقني الدكتور نضال حماد بحضور أمين عام حركة التحرير الفلسطيني الديمقراطي مازن شقير سبل التعاون بين الوزارة والمؤسسة؛ حيث نوقشت مجالات تقديم الأطراف الصناعية، ودمج ذوي الإعاقة وتأهيلهم… أبدى خلالها الوزير طباع حرص الوزارة على تفعيل التعاون الفوري مع المؤسسة، مبيناً أن الوزارة تتعاون مع الجانب الروسي الصديق في مجال تأمين الأطراف الصناعية، وتعمل على موضوع الدمج بعد تشكيل لجنة لتطوير هذه العملية، والتوسع فيها، بالتزامن مع تدريب العاملين، و تطوير القوانين والأنظمة في هذا المجال.

فيما قدم رئيس مجلس الأمناء مقاري لمحة موجزة عن المؤسسة؛ لاسيما تقديم الأطراف الصناعية العلوية و السفلية ذات النوعية الجيدة للأعمار كافة، مع تقديم التدريب والتأهيل والعلاج الفيزيائي، بالإضافة إلى التعاون مع أغلب الجهات، لافتاً إلى أن المؤسسة تضم إلى جانب مصنع الأطراف مركزاً للعلاج الفيزيائي مجهزاً بأحدث الأجهزة، مؤكداً الاعتماد على آلية عمل ديناميكية في عملية الدمج، واستهداف الارياف.

من جهته نائب رئيس المجلس الدكتور حماد أوضح أن المؤسسة تقدم الخدمات النفسية و الفيزيائية وتأهيل حالات الشلل الدماغي، وتأمين الأطراف الصناعية بآلية تحاكي الدول المتطورة، لافتاً إلى العمل على تطبيق فكرة الفريق الجوال عبر تأمين الخدمات إلى البيوت.

(سيرياهوم نيوز ٤-المكتب الصحفي )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جريمة بشعة.. طبيب مصري يغتصب شقيقة زوجته

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بزينهم، برئاسة المستشار صفاء الدين أباظة، بمعاقبة طبيب تجميل بالإعدام شنقا بتهمة هتك عرض شقيقة زوجته بمنطقة 6 أكتوبر. ...