آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » مناقشة واقع القطاع الزراعي خلال اجتماع لوزير الزراعة مع الأسرة الزراعية بحمص

مناقشة واقع القطاع الزراعي خلال اجتماع لوزير الزراعة مع الأسرة الزراعية بحمص

تركز لقاء وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا مع الأسرة الزراعية في محافظة حمص اليوم على واقع القطاع الزراعي في المحافظة وخاصة محصول القمح.

وأكد الوزير قطنا خلال اللقاء الذي جرى في مبنى المحافظة ضرورة تطبيق الشروط اللازمة على الحقول الإكثارية لمحصول القمح للحصول على منتج نظيف، مشيراً إلى أهمية تشكيل مجموعات عمل للإسراع بالحصول على التنظيم الزراعي ليتمكن الفلاحون من تسلم مستلزمات الإنتاج قبل بدء الموسم الزراعي لتفادي أي مخالفات يمكن أن تحصل.

وفي تصريح للصحفيين، أوضح الوزير أن الهدف من الجولة ولقاء الأسرة الزراعية في حمص تتبع واقع زراعة المحاصيل والثروة الحيوانية، وأثر الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتأمين مستلزمات الإنتاج والتركيز على التنمية الريفية كبرنامج متكامل ضمن عمل الحكومة لاستهداف المشاريع متناهية الصغر والمتوسطة.

وأضاف الوزير قطنا: إنه تم الاطلاع على حقول القمح بريف حمص الشمالي وعلى الحقول الإكثارية كونها تشكل النواة الأساسية التي تعمل الوزارة على توزيعها على الفلاحين في الموسم القادم، وضمان رعاية هذه الحقول وتطبيق التعليمات التنفيذية اللازمة لإدارتها للحصول على بذار عالية الإنتاجية وبمواصفات جيدة.

بدوره أشار مدير زراعة حمص المهندس عبد الهادي درويش إلى أن محصول القمح في كل مناطق المحافظة جيد ومبشر، وتمت مكافحة الأمراض الموجودة من صدأ وحشرة السونة، موضحاً أنه تم تنفيذ كامل المساحة المخططة للقمح والبالغة 36 ألف هكتار، ونسبة تنفيذ 101 بالمئة.

من جهته، أوضح مدير فرع مؤسسة إكثار البذار المهندس مهدي محمود أنه تتم زراعة سلالات مبشرة ببذار القمح ومراقبتها للتأكد من ملاءمتها للظروف المناخية وإنتاجيتها العالية حتى يتم اعتماد زراعتها في المواسم القادمة.

حضر اللقاء محافظ حمص المهندس نمير مخلوف.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأرصاد الجوية تحذر من اشتداد سرعة الرياح الجنوبية الغربية خلال اليومين القادمين

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من اشتداد سرعة الرياح الجنوبية الغربية خلال يومي غد الجمعة وبعد غد السبت في أغلب المناطق، متوقعة أن تتجاوز سرعتها 85 ...