الرئيسية » الزراعة و البيئة » منصة (فيرمو): استمرار تأثر الأجزاء الجنوبية من سفوح جبال الساحل بمستويات مرتفعة من خطر الحرائق

منصة (فيرمو): استمرار تأثر الأجزاء الجنوبية من سفوح جبال الساحل بمستويات مرتفعة من خطر الحرائق

أفادت منصة الغابات ومراقبة الحرائق “فيرمو” ببدء تراجع تدريجي لمستويات خطورة الحرائق على مواقع الغابات شمال غرب سورية يوم غد السبت، فيما يستمر خلال يوم الأحد المقبل تأثير مستويات خطورة الحرائق المتوسطة على أغلب مواقع الغابات مع استمرار تأثر الأجزاء الجنوبية من السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية بمستويات مرتفعة.

 

وأشارت المنصة عبر صفحتها على الفيسبوك إلى أن المستويات المرتفعة لخطورة الحريق تستمر بالتأثير العام خلال اليوم الجمعة، حيث لا تزال الظروف الطبيعية من حرارة وجفاف الداعمة للمستويات المرتفعة قائمة، محذرة من أي نشاطات قد تكون سبباً في نشوب أي حريق.

 

وبينت المنصة أنه يتم إعداد الخرائط في الهيئة العامة للاستشعار عن بعد بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي- مديرية الحراج والمديرية العامة للأرصاد الجوية، داعية المواطنين إلى عدم إشعال النيران والإبلاغ عن أي نار أو دخان على الأرقام المجانية 188 و113.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زراعة 303 هكتارات بمحصولي عباد الشمس والسمسم بالحسكة

بلغت المساحة النهائية المزروعة بمحصولي عباد الشمس والسمسم في محافظة الحسكة 303 هكتارات من أصل المساحة المخططة والبالغة 350 هكتاراً. وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في ...