آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » مهندسو حمص يصممون غرفة تعقيم وأقنعة واقية للوجه

مهندسو حمص يصممون غرفة تعقيم وأقنعة واقية للوجه

كشف رئيس فرع نقابة المهندسين في حمص خليل جديد في تصريح لـ«الوطن» عن قيام مجموعة من مهندسي فرع النقابة في المحافظة بتصميم أقنعة واقية للوجه ليتم استخدامها من الكوادر الطبية التي تعمل بتماسٍ مباشر مع الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وبيّن أن تصميم هذه الأقنعة تم في ورشات النقابة باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد وفق المقاييس والمعايير العالمية بتكلفة تصل إلى 450 ليرة سورية للقناع الواحد، في حين يصل سعره في الأسواق إلى ما بين 4 و 6 آلاف ليرة سورية، مشيراً إلى أن الفرع قام بتسليم 1500 قناع واقٍ لمديرية الصحة بالمحافظة و500 قناع آخر لوزارة التعليم العالي.

وأشار إلى أن مجموعة أخرى من المهندسين قاموا بتصميم وصناعة غرفة تعقيم متطورة تعمل بشكل آلي لتعطي الرذاذ خلال ثماني ثوان أثناء المرور خلالها، لافتاً إلى أنه تم تقديمها إلى مشفى الوليد بحي الوعر، مع تقديم ستارة هوائية تعمل على منع انتقال الفيروس من مركز إلى آخر أو إلى خارج قسم العزل.

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المباشرة بصيانة وتعريض طريق الكسوة العادلية بريف دمشق ‏

باشرت المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية العمل بمشروع صيانة وتعريض طريق الكسوة- الحرجلة- العادلية في محافظة ريف دمشق. وبين المدير العام للمؤسسة المهندس جرّيس البشارة في تصريح ...