آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » موجة الحر زادت 30 مرة

موجة الحر زادت 30 مرة

أظهرت دراسة جديدة أجراها علماء دوليون أن حدوث موجة حر شديدة في أجزاء من جنوب آسيا زاد احتمالها 30 مرة على الأقل بسبب تغير المناخ.

وتم تسجيل درجات حرارة عالية تصل إلى 45 درجة مئوية في محطات المراقبة في أجزاء من الهند وبنغلاديش وتايلاند ولاوس الشهر الماضي، والتي كانت مرتفعة بشكل غير عادي خلال هذا الوقت من العام.

وأوضحت الدراسة أن الحرارة الناتجة عن تغير المناخ تسببت بحدوث وفيات وألحقت أضراراً بالطرق وأشعلت حرائق وأدت إلى إغلاق مدارس، مشيرة إلى أنه في تايلاند كانت درجات الحرارة المرتفعة ممزوجة بالرطوبة وبلغت درجات الحرارة في بعض أجزاء البلاد أكثر من 50 درجة مئوية، وفي الهند توفي 13 شخصاً بسبب الحرارة، على حين أغلقت ولاية البنغال الغربية شرق الهند جميع المدارس والكليات لمدة أسبوع.

وبحسب الدراسة فإن درجات الحرارة كانت أعلى بمقدار درجتين مئويتين بسبب تغير المناخ، مشيرة إلى أن العالم حالياً أدفأ بنحو 1.1 إلى 1.2 درجة مئوية من أوقات ما قبل الصناعة.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة جديدة: التغيّر المناخي يفاقم خطر الأوبئة

على مر التاريخ ربط الأطباء الأمراض بالطقس والتغيرات الحادثة فيه، وأكدت الدراسات أن تغير المناخ بأشكاله المختلفة يؤثر بشكل مباشر في انتشار الأمراض المنقولة عبر ...