آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » موسكو تصف عدم دعوتها إلى حضور جنازة الملكة إليزابيث بالعمل “غير الأخلاقي”

موسكو تصف عدم دعوتها إلى حضور جنازة الملكة إليزابيث بالعمل “غير الأخلاقي”

قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إنّ قرار السلطات البريطانية عدم دعوة روسيا إلى جنازة الملكة إليزابيث الثانية “عمل غير أخلاقي”.

وأعربت زاخاروفا عن تعازيها الحارة بفقد الملكة إليزابيث، مشيرةً إلى أنّ بريطانيا تستخدم هذه المأساة لأغراض جيوسياسية لتصفية حساباتها مع روسيا.

واتهمت زاخاروفا بريطانيا بالوقوف إلى جانب “النازيين وشركائهم الأوكرانيين”، موضحةً أنّ بريطانيا تستغل العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ذريعةً لتبرير هذا الموقف.

وأفادت وكالة الأنباء البريطانية بأنّ الدعوات إلى حضور جنازة الملكة لم يتم إرسالها إلى روسيا أو بيلاروسيا على خلفية ما يجري في أوكرانيا.

ويسود التوتر العلاقات بين روسيا وبريطانيا على خلفية العقوبات التي تفرضها لندن على موسكو بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا ودعمها العسكري لكييف.

وبعثت وزارة الخارجية البريطانية دعوات بخط اليد إلى نحو ألف من الشخصيات العامة في أنحاء العالم لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية، التي تقام الاثنين المقبل، وتجاهلت 6 دول على الأقل.

وطلبت السلطات البريطانية إلى رؤساء الدول عدم استخدام سياراتهم الخاصة للوصول إلى مكان الجنازة، على أن يُنقلوا معاً بحافلة خاصة.

يشار إلى أنّ قصر باكنغهام أعلن في 8 أيلول/سبتمبر من الشهر الجاري وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية التي حكمت البلاد أكثر من 70 عاماً، عن عمر يناهز 96 عاماً، وأشار إلى أنّ جنازتها ستقام في كنيسة وستمنستر في العاصمة لندن في 19 أيلول/سبتمبر الجاري.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرا الدفاع الروسي والصيني يؤكدان أهمية العلاقة بين البلدين في المجال العسكري

أكد وزيرا الدفاع الروسي والصيني على أهمية العلاقة بين البلدين الجارين في المجال العسكري وضرورة التعاون الاستراتيجي بينهما. وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الذي ...