آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » موسكو تعارض مناقشة الوضع في بيلاروس بمجلس الأمن

موسكو تعارض مناقشة الوضع في بيلاروس بمجلس الأمن

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا معارضة بلاده إجراء مناقشات حول الوضع في بيلاروس مشددا على أن محاولات عقدها دوافعها سياسية واضحة.

وقال نيبينزيا في تصريح لوكالة تاس: من الواضح تماما أن موضوع بيلاروس ليس من صلاحيات مجلس الأمن فالوضع هناك لا يشكل أي خطر على الأمن والسلام والمحاولات الرامية لمناقشته هناك مسيسة بشكل صارخ ومدفوعة برغبة البعض لإعادة هذه المسالة من جديد إلى الواجهة.

وتابع نيبينزيا: “زملاؤنا من استونيا أطلقوا هذه المحاولة من خلال طرح القضية للمناقشة وهذه ليست المرة الأولى” مضيفا: “يمكننا أيضا مناقشة العديد من القضايا والتطورات حول العالم في مجلس الأمن ونظرا لأننا نعلم جيدا صلاحيات المجلس فإننا لا نطرح قضايا فردية للنقاش”.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي في وقت لاحق اليوم اجتماعا غير رسمي بشأن الانتخابات الرئاسية الاخيرة التي جرت في بيلاروس وفاز بنتيجتها الرئيس الكسندر لوكاشينكو بطلب من استونيا وبعض دول الغرب.

ولن يعقد الاجتماع في القاعة الرئيسية لمجلس الأمن كما أنه لن يصدر عنه اي قرارات أو وثائق ومن حق الدول الاعضاء في المجلس رفض حضور الاجتماع.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يؤيدون فرض عقوبات على من يسلحون أعداء إسرائيل ومن يهاجمون السفن في البحر الأحمر

قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني اليوم الأربعاء إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يرغبون في فرض عقوبات جديدة على من يسلحون أعداء إسرائيل ومن يهاجمون ...