الرئيسية » حول العالم » موسكو: قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن المواقع النووية في أوكرانيا غير مهني

موسكو: قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن المواقع النووية في أوكرانيا غير مهني

وصفت بعثة روسيا الدائمة في فيينا قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول إجراءات روسيا في المواقع النووية بأوكرانيا بأنه قرار غير مهني.

 

وقالت البعثة في تغريدة على “تويتر”: “تم في اجتماع مجلس محافظي الوكالة الذرية أمس تبني مشروع قرار أعد بشكل غير مهني، وهو يتجاوز صلاحية الوكالة، ويتضمن أخطاء مهنية حقيقية بشأن السلامة النووية والأمن النووي والضمانات في أوكرانيا”، مضيفة: إن البلدان التي يعيش فيها معظم سكان العالم رفضت دعم القرار.

 

وأوضحت البعثة أن روسيا والصين صوتتا ضد المشروع، وامتنعت فيتنام والهند وكينيا وناميبيا وباكستان والسعودية وجنوب أفريقيا عن التصويت.

 

وتبنى مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية قراراً يعتبر أن على “روسيا وقف جميع الأنشطة في المواقع النووية الأوكرانية”.

 

وقالت البعثة: إن هذا القرار يشكل “خطوة أخرى نحو تسييس عمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد سحب سفيره.. الرئيس الكولومبيّ يُهدِّد بقطع العلاقات بإسرائيل لرفضها وقف النار.. أوغلو لأردوغان: لماذا شحنات البترول مستمرّة من تركيّا لإسرائيل ووقود الطيران الإسرائيليّ يُرسَل من طرفنا؟ إيطاليا ترفض بيع الأسلحة للكيان

في الوقت الذي تتعرّض فيه دولة الاحتلال لضغوطٍ عالميّةٍ وتُهديداتٍ بالعزل الدوليّ لجرائمها في قطاع غزّة، فموقف العديد من الأنظمة العربيّة والإسلاميّة لم يرتقِ إلى ...