آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » موظفون في حملة إعادة انتخاب بايدن يحذرونه من فقدان ناخبيه بسبب موقفه من الحرب في غزة

موظفون في حملة إعادة انتخاب بايدن يحذرونه من فقدان ناخبيه بسبب موقفه من الحرب في غزة

صحيفة بريطانية تكشف أنّ 17 موظفاً من حملة الانتخابات الرئاسية لبايدن حذّروه من أنه قد يفقد الناخبين بسبب موقفه من الحرب في غزة، وأنهم دعوه إلى وقف إطلاق النار.

ذكرت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية، أنّ 17 موظفاً في حملة إعادة انتخاب الرئيس الأميركي، جو بايدن، وجّهوا تحذيراً من أنّ الأخير قد يفقد الناخبين، بسبب موقفه في الحرب بين “إسرائيل” وغزة.

وكشفت الصحيفة أنّ “17 موظفاً من الحملة أصدروا تحذيراً في رسالة مجهولة المصدر، من أنّ الرئيس الأميركي الحالي قد يفقد الناخبين بسبب موقفه في الحرب بين إسرائيل وغزة”.

وقالت الصحيفة نفسها، إنّ الموظفين قالوا في رسالتهم المنشورة على موقع “ميديوم”، “حثّوا بايدن على الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة”.

وكتب الموظفون: “شهدت حملة إعادة انتخاب بايدن استقالة المتطوعين بأعدادٍ كبيرة، ويشعر الأشخاص الذين صوّتوا باللون الأزرق لعقود بعدم اليقين بشأن القيام بذلك لأول مرة على الإطلاق، بسبب هذا الصراع”.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية قد ذكرت أنّ دعم الرئيس الأميركي لـ”إسرائيل” يأتي على حساب السياسة الخارجية الأميركية، لافتةً إلى أنّ شركاء واشنطن وحلفاءها يشعرون بـ”إحباط متزايد” لأنها لا تستخدم ما يكفي من النفوذ “لحماية حياة الفلسطينيين”.

ويأتي ذلك أيضاً، على الرغم من تزايد المعارضة الداخلية الأميركية، بشأن دعم “الحملة العسكرية الإسرائيلية” في غزة، الأمر الذي وصفته شبكة “أن بي سي” الأميركية، بـ “غير المسبوق”.

سيرياهوم نيوز٣_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“فورين بوليسي”: “إسرائيل” تفشل في استعادة الردع أمام غزة ولبنان وإيران

“فورين بوليسي” تتحدث في تقرير مطوّل عن فشل “إسرائيل” في استعادة الردع، أمام كل من غزة ولبنان وإيران، بحيث شكّكت بإمكان صمود مفهوم الردع في ...