آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » موقع امريكي: الولايات المتحدة ترسل دبابات مصممة للحرب العالمية الثالثة إلى أوكرانيا

موقع امريكي: الولايات المتحدة ترسل دبابات مصممة للحرب العالمية الثالثة إلى أوكرانيا

ذكرت وسائل إعلام غربية أن الولايات المتحدة أرسلت دبابات إلى أوكرانيا مصممة خصيصًا للحرب العالمية الثالثة والاشتباك مع روسيا.

وبحسب المصادر، أرسلت الولايات المتحدة إلى أوكرانيا دبابات “M60″، التي تم تضمينها في حزمة مساعدات عسكرية أخرى بعد أن وعد البنتاغون بإرسال دبابات “أبرامز” إلى الجيش الأوكراني في مارس/آذار.

وقالت مايا كارلين، الصحفية في موقع “19FortyFive”: “ومع ذلك، ستكون هذه الدبابات نسخًا غير مسلحة، ستكون “كجسور مدرعة”، تم تصميم هذه الدبابات لبناء الجسور عبر التضاريس الضيقة والحواجز المائية في أقل من ثلاث دقائق”.

تم إنشاء أول نموذج أولي لهذه الآليات العسكرية في الولايات المتحدة في ذروة الحرب الباردة، في الخمسينيات من القرن الماضي. وقد حفز البنتاغون على هذا الإجراء آنذاك، التقارير التي أفادت بظهور دبابات قادرة على حمل مدفع رشاش عالي السرعة في الاتحاد السوفيتي، ثم تولى المصنعون والمطورون الأمريكيون تطوير النموذج الأولي “XM60”.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأورومتوسطي يدعو إلى محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الرياضيين الفلسطينيين

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ضرورة مساءلة ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على ما ارتكبه من جرائم ولا يزال بحق الرياضيين الفلسطينيين. ودعا المرصد في بيان اليوم ...