الرئيسية » الرياضة » ميسي ينال جائزة الأفضل في العالم للعام الثاني على التوالي

ميسي ينال جائزة الأفضل في العالم للعام الثاني على التوالي

النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023، في حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم، “الأفضل”.

 

فاز النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، لاعب نادي إنتر ميامي الأميركي، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023، في حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم، “الأفضل”.

 

وحافظ ميسي على الجائزة للعام الثاني على التوالي، بعد تفوقه على كل من مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي ومهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند.

 

 

ونال حارس مرمى نادي مانشستر سيتي البرازيلي إديرسون جائزة أفضل حارس، متفوقاً على كل من حارس ريال مدريد كورتوا والهلال السعودي ياسين بونو.

 

وفاز بجائزة بوشكاش لأجمل هدف عن عام 2023 لاعب نادي بوتافوغو البرازيلي غيليرمي مادروغا، متفوقاً على كل من خوليو إنسيسو، ونونو سانتوس.

 

وفاز منتخب البرازيل بجائزة الروح الرياضية عن عام 2023، بعد حملة التضامن مع اللاعب فينيسيوس جونيور.

 

وعلى مستوى السيدات، حصدت لاعبة برشلونة أيتانا بونماتي جائزة أفضل لاعبة عن العام الماضي، بعد تفوقها على جيني هيرموسو وليندا كايسيدو.

 

وحافظت مدربة منتخب إنكلترا سارينا ويغمان على جائزة أفضل مدربة للعام الثاني على التوالي، بعد تفوقها على مدرب منتخب كولومبيا للسيدات جوناثان غيرالديز، ومدربة نادي تشيلسي للسيدات إما هايز.

 

ونالت لاعبة مانشستر يونايتد الإنكليزية ماري إيربس لقب أفضل حارسة مرمى للسيدات لعام 2023.

وجاءت تشكيلة العام 2023 على النحو التالي:

– حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد)

 

– الدفاع: كايل ووكر (مانشستر سيتي)، جون ستونز (مانشستر سيتي)، روبن دياز (مانشستر سيتي).

 

– الوسط: برناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، جود بيلينغهام (ريال مدريد).

 

– الهجوم: ليونيل ميسي (إنتر ميامي)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي).

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شباب شرطة طرطوس والصفصافة على موعد مع التأهل

ممدوح علي   يختتم اليوم الأحد الدور النهائي من دوري الدرجة الثانية للشباب المؤهل لدوري الدرجة الأولى، حيث تبدو حظوظ ممثلي محافظة طرطوس شرطة طرطوس ...