آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » نباتات طاردة للذباب والبعوض

نباتات طاردة للذباب والبعوض

مما لا شكَّ فيه أن انتشار الحشرات في فصلي الصيف والربيع، هي التي تفسد متعتنا بهذين الفصلين، وانتشار الحشرات وخاصة البعوض والذباب بشكل كبير، مما يزيد من مشاكلنا بهذا الشأن، أن استخدام المبيدات الحشرية الكيميائية للتخلص منها، قد يتسبب لنا بالضرر الصحي، ولكن هناك حلولٌ أخرى أكثر نجاحاً ولا تؤذي صحتنا، ومن بينها استخدام بعض أنواع النباتات المنزلية، التي تعمل على طرد هذه الحشرات الطائرة والمؤذية.

حيث أن هناك أنواعاً محددة من هذه النباتات التي تساعد على التخلص من الحشرات الطائرة، ومن أبرزها، أوراق الغار، التي إن قمنا بتوزيع بعضها عند النوافذ والشرفات ستؤدي الغرض المطلوب، سواءً كانت هذه النباتات جافةً أم خضراء. فهي تعتبر طارداً قوياً للآفات التي تصيب الزرع والحيوانات وتعمل على طرد مختلف الحشرات الطائرة والزاحفة، كما أنها قادرة على التخلص من حشرة العثة، وتمتلك فعالية ضد الفئران.

الريحان الحلو

وهو الريحان الحلو، الذي يعد معطراً طبيعياً سهل الزراعة، كما أنه من أكثر النباتات شيوعاً في العالم، وتتسبب رائحته القوية والعطرة بطرد الحشرات عموماً، لذلك، من الممكن أن نزرع بعض الريحان في وعاء داخل المنزل، ونتركه ينفذ مهمته بطرد هذه الحشرات.

اللافندر

نباتات اللافندر، لا تقتصر مهمتها أنها تمتلك رائحة جميلة للغاية، تعتبر معطراً طبيعياً في المنزل، ولكنها أيضاً تعد طارداً فعّالاً للحشرات بمختلف أنواعها أيضاً. لذلك من الممكن زرعها في وعاء صغير، ووضعها تحت النافذة أو في الشرفة، وبإمكاننا زرعها أيضاً في حدائقنا.

السترونيلا

لهذه الأعشاب الكثير من المميزات، فهي تمتلك شكلاً لطيفاً وجميلاً يبدو كالمفرقات النارية، بالإضافة إلى رائحة عطرة قوية للغاية، كافية لطرد أي نوع من أنواع الحشرات من المنزل، كما بإمكاننا أن نزرعها في بيئة مغلقة.

سوس الخشب

شكلها جميل وطريقة زراعتها سهلة للغاية، ولأنها تفرز زيوتاً قوية، فهي تعتبر خياراً مثالياً للنباتات الطبيعية التي يمكنها طرد الذباب والبعوض من المنزل، كما أنها فعالة أيضاً بطرد الفئران.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

7 طرق لدعم جهود فقدان الوزن باستخدام القرنفل

تعتبر التوابل مثل القرنفل جزءًا أساسيًا من الطهي، وتلعب دورًا حاسمًا في تعزيز الصحة وفقدان الوزن. بفضل خصائصه الطبية، يساهم القرنفل في عملية التمثيل الغذائي ...